اخبارسياسةمصر

أبو الغيط يبحث مع رئيس وزراء فلسطين تطورات الوضع الخطير في قطاع غزة والضفة الغربية

القاهرة – نيويورك في 23 سبتمبر /أ ش أ/ استعرض الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع الدكتور محمد مصطفى رئيس الوزراء ووزير خارجية فلسطين، تطورات الوضع الخطير في قطاع غزة والضفة الغربية، لاسيما مع استمرار التصعيد الإسرائيلي والسعي للقضاء على السلطة الفلسطينية.
جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط، اليوم /الاثنين/، مع رئيس الوزراء ووزير خارجية فلسطين، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن أبو الغيط أكد مساندة الجامعة العربية لرئيس الوزراء الفلسطيني في مهمته الصعبة والمهمة في هذا التوقيت، ولكافة المساعي الفلسطينية على الصعيد الدبلوماسي والقانوني، سواء في الجمعية العامة أو مجلس الأمن، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ الالتزامات الواردة في القرار الأخير الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والخاص بتفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي.
وأوضح المتحدث أن رئيس الوزراء الفلسطيني ثمن دور وجهود الجامعة العربية والمجموعة العربية في نيويورك في دعم القضية الفلسطينية بكافة الوسائل، وتوسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وكذا المساعي الجارية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة.. كما استعرض أبو الغيط الجهود الأخيرة لتنظيم اجتماع وزاري موسع بالأمم المتحدة يوم 26 سبتمبر الجاري تحت عنوان “تنفيذ حل الدولتين”.

ف ط م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى