اخبارسياسةمصر

أمين عام وكالة الشراكة يبحث مع مسئولة برتغالية فرص التعاون الثلاثي بين مصر والبرتغال في إفريقيا

القاهرة في 8 أكتوبر /أ ش أ/ بحث أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير أشرف إبراهيم، مع السفيرة فلوربيلا بارايبا، مديرة الوكالة البرتغالية للتعاون واللغة (كامويش) فرص التعاون الثلاثي بين مصر والبرتغال في إفريقيا.
ويأتي اللقاء على هامش مشاركة السفير إبراهيم في المؤتمر الدولي الثامن للتعاون الثلاثي الذي عقد في (لشبونة).
واستعرض الجانبان – خلال اللقاء الذي شارك فيه السفير وائل النجار، سفير مصر لدى البرتغال – أنشطة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في عدد من الدول الإفريقية، ومن ضمنها تنظيم برامج لبناء القدرات في مجالات الأمن والزراعة والري والأمن الغذائي والصحة.
كما تطرق اللقاء إلى مساعي الوكالة لتوسيع التعاون الثلاثي في إفريقيا من خلال استمرار التعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) والتوقيع مؤخراً على مذكرة تفاهم للتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) ومع منظمة الفاو، وما تتيحه تلك الشراكات من فرص للتعاون مع البرتغال في إفريقيا.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار التشاور حول المجالات والدول التي تمثل أولوية للجانبين، على أن يتم عقد اجتماعات فنية -عبر آلية التواصل المرئي- لمتابعة ما تم مناقشته وصياغة خطوات عملية لتنفيذ مجالات التعاون المقترحة، مع التأكيد على تضمين ملف التعاون الثلاثي على جدول أعمال اللجنة المشتركة بين مصر والبرتغال المقرر عقدها مطلع عام 2025.

ت م ش/م س ع
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى