أخبار العالماخبارسلايدر

إختراق “الفيدرالي الأمريكي” والاستيلاء على 33 تيرا من البيانات الحساسة.. مقابل الافراج عن مؤسس “ويكليكس”

أعلنت مجموعة القرصنة الإلكترونية لوكبيت “Lockbit” عن اختراقها لأنظمة البنك الفيدرالي الأمريكي واستولت على 33 تيرابايت من البيانات الحساسة، بما في ذلك “أسرار مصرفية لأمريكيين”.

نشر البيانات المسروقة

وأضافت مجموعة البنك الفيدرالي إلى قائمة ضحاياها على موقع تسريب البيانات الخاص بها على شبكة تور خلال مواقع الدارك ويب، وهددت بنشر البيانات المسروقة.

تفاصيل الاختراق

تشمل البيانات المسروقة تفاصيل حساسة عن الأنشطة المصرفية الأمريكية، والتي إذا تم نشرها، قد تمثل واحدة من أكبر حالات اختراق البيانات المالية في التاريخ، ويمكن أن يؤدي الكشف عن مثل هذه الكمية الكبيرة من المعلومات الحساسة إلى عواقب وخيمة على الخصوصية الفردية والاستقرار المالي والأمن القومي.

10008008631719435605

ويُعد الاحتياطي الفيدرالي جزءًا أساسيًا من البنية التحتية المالية للولايات المتحدة، فهو المسؤول عن الإشراف على السياسة النقدية، وتنظيم البنوك، والحفاظ على الاستقرار المالي.

10008008641719435605
10008008621719435605
الإفراج عن جوليان أسانج

بعد عدة ساعات ربط المخترقون العملية بالإفراج عن جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكليكس”، وبعد سنوات أفرجت محكمة في الجزر الشمالية لماريانا التابعة للولايات المتحدة الأمريكية بالفعل عن جوليان أسانج، مؤسس موقع “ويكيليكس” بعد اعترافه بتهمة التآمر للحصول على معلومات ونشرها، وذلك في إطار اتفاق تم التوصل إليه مع السلطات الأمريكية، يسمح له بالعودة إلى أستراليا، بلده الأصلي، ويستعيد حريته، وفقا لما نشرته BBC.

تسريب أسرار عسكرية

يذكر أن الولايات المتحدة كانت سعت إلى محاكمة أسانج لنشره أسرارا عسكرية عن حربي العراق وأفغانستان.

وقضى أسانج أكثر من 5 سنوات في السجن البريطاني و7 سنوات بسفارة الإكوادور في لندن حيث واجه اتهامات بارتكاب جرائم جنسية في السويد وكافح تسليمه إلى الولايات المتحدة حيث واجه 18 تهمة جنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى