إخلاء سبيل أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه وتأجيل محاكمته إلى جلسة 22 أكتوبر المقبل

مرسى مطروح في 16 سبتمبر /أ ش أ/ قررت محكمة مطروح الدائرة الثانية جنايات، اليوم /الاثنين/، إخلاء سبيل لاعب نادي الزمالك أحمد محمد أبو الفتوح، وشهرته “أحمد فتوح”، بضمان مالي 50 ألف جنيه وتأجيل محاكمته لجلسة 22 أكتوبر المقبل، وذلك في قضية اتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، والقتل الخطأ للمجني عليه السيد أحمد السيد، وذلك حال قيادته سيارته بسرعة عالية وهو تحت تأثير المخدر، متجاوزاً السرعة القصوى المحددة بأحد الطرق الرئيسية في مدينة العلمين بالساحل الشمالي.
وصدر القرار برئاسة المستشار أمجد السيد رئيس المحكمة، وعضوية كل من: المستشار بركات عبد الحليم، والمستشار محمد عبد السميع العشماوي، والمستشار عبد الجليل محمد حماد،
ومن جهته، طالب دفاع المتهم بإخلاء سبيله، حيث لا يخشى هروبه، مع المطالبة بانتقال هيئة المحكمة لمعاينة مكان الحادث، واستدعاء الطبيب الشرعي وضابط التحريات ومدير مرفق إسعاف مطروح، وخبير في الطرق والكباري للاستماع إلى شهاداتهم، في ملابسات وظروف الحادث.
وفي المقابل، أشار محامى أسرة المجني عليه للمحكمة إلى أنه لم يتم التصالح مع المتهم، وعدم وجود مساع للصلح.. وقال: “أسرة المجني عليه قالت إنه كان من الممكن أن يتم التصالح لو كانت الجثة بحالتها، ولكنها كانت أشلاء”.
وكانت هيئة المحكمة قد عقدت أولى جلسات نظر القضية يوم 19 أغسطس الماضي، وتم تأجيل نظر القضية لجلسة اليوم 16 سبتمبر، بعد أن واجهت المتهم بإتهامه بتعاطي المخدرات واتهامه بقيادة سيارته بسرعة عالية مما تسبب في القتل الخطأ للمجني عليه.
وتعود وقائع القضية، المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، بتلقي بلاغ بقيام المتهم “أحمد فتوح” أثناء قيادته السيارة بالاصطدام بالمجني عليه “السيد أحمد” أثناء عبوره الطريق، بسبب السرعة الزائدة، وذلك كون المتهم متعاطيا لمخدر الحشيش.. وكشفت التحقيقات وأمر الإحالة من النيابة العامة أن المتهم أحمد فتوح لاعب كرة قدم محترف مقيم بمحافظة القاهرة، وأنه في يوم 11 أغسطس 2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونيا علي النحو الثابت في التحقيقات، وقاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش، ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه “السيد أحمد”.

م ح ا/ ف ط م
/أ ش أ/

Exit mobile version