اخبارمصر

إنستا باي هيرجع امتى… شكاوى من تعطل بعض خدمات إنستاباي

تعطل خدمات إنستاباي يثير قلق المستخدمين

شهدت الساعات الماضية تزايد الشكاوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعطل بعض خدمات تطبيق “إنستاباي” المالي الشائع في مصر. وأفاد العديد من المستخدمين بعدم تمكنهم من إرسال الأموال أو إتمام التحويلات البنكية عبر التطبيق، مما أثار حالة من الإحباط والقلق بينهم، خاصة وأن التطبيق يُعد وسيلة رئيسية للمدفوعات الإلكترونية.

إنستا باي هيرجع امتى

لا يوجد رد رسمى حتى الان لموعد عودة التطبيق للعمل احيانا مره اخرى ولكن من المتوقع ان تستمر المشكله لساعات قليله حتى يتمكن الفريق التقنى من حل المشكلة التى هى فى الواقع مشكلة تقنيه فقط ولا يوجد اى مشكله اخرى تؤثر على البرنامج فمن المرجح ان سيرفرات الشركة توقفت عن العمل الان وسيحتاج الامر لبضع ساعات لحل هذه المشكله وننتظر الرد الرسمى من الشركة او البنك المركزى فى غضون ساعات.

ما مصير الاموال المعلقه فى انستا باى

يوجد العديد من الشكاوى التى ذكرت انهم قامو بعمل تحويلات بألاف الجنيهات وكلها معلقه لأنهم قامو بها فى نفس الوقت الذى توقف فيه البرنامج وبالتالى ننصحكم بالتالى:

  • اولا عدم الخروج من البرنامج وجعله يعمل فى الخلفيه لحين الانتهاء من حل المشكله.
  • ثانيا محاول عدم الاقتراب من البرنامج سواء حذفه او تحديثه او تجربة اى حلول غير رسميه.
  • ثالثا الانتظار لحين ان يعود البرنامج للعمل ومن المرجح ان يتم حل كل تلك المشكلات فور رجوع البرنامج ولكن احتفظ دائما بصورة التحويل لأنها هى الضمان الوحيد لك امام البنك.

تعليقات المستخدمين وردود الفعل – متى يعود للعمل

وأوضحت تعليقات المستخدمين على منصات مثل “فيسبوك” أن محاولاتهم لتحويل الأموال أو استخدام خدمات التطبيق لم تكن ناجحة، حيث تظهر رسائل خطأ مثل “الخدمة غير متوفرة حاليًا” أو “خطأ في الاتصال بالخادم” عند محاولة إجراء المعاملات المالية، مما يشير إلى مدى انتشار المشكلة وتنوع رسائل الخطأ. وكتب أحد المستخدمين: “حاولت أكثر من مرة تحويل مبلغ مالي عبر إنستاباي ولكن الخدمة لا تستجيب، هل هناك عطل؟”، بينما أعرب آخر عن حاجته الملحة لإتمام مدفوعات ضرورية متوقفة بسبب العطل.
instapay issue instapay issue2

مطالبة بالتوضيح من الشركة

وتعد هذه المشكلة ذات تأثير كبير نظرًا لاعتماد العديد من الأشخاص على التطبيق في تحويل الأموال بشكل فوري بين الحسابات البنكية. وقد طالب المستخدمون الشركة المسؤولة عن “إنستاباي” بتوضيح أسباب المشكلة والمدة المتوقعة لحلها، والإشارة إلى ما إذا كان هناك رد رسمي حتى الآن، في ظل تزايد القلق من تأثير العطل على تعاملاتهم المالية اليومية.

جهود الحكومة لدعم التحويلات المالية

في سياق آخر، كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في تقريره الأخير عن جهود الحكومة لزيادة تحويلات المصريين بالخارج لدعم الاحتياطي النقدي الأجنبي، مما قد يسهم في تحسين خدمات مثل ‘إنستاباي’ وزيادة قدرتها على استيعاب المزيد من التحويلات المالية بكفاءة. وأشار التقرير إلى أن البنك المركزي المصري يجري مفاوضات مع بنوك مركزية في بعض الدول العربية، منها السعودية والإمارات والأردن، لتسهيل التحويلات المالية إلى مصر عبر تطبيق “إنستاباي” اعتبارًا من عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى