Site icon جريدة المقال

اتحاد الغرف السعودية: الإمارات أكبر شريك تجاري للمملكة بين دول الخليج

34 10 COPY 3

أكد نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السعودية فايز الشعيلي، اليوم الأحد، أن ملتقى الأعمال السعودي الإماراتي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة في المملكة و الإمارات في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، ومدى الاهتمام ودعم القطاع الخاص السعودي -الإماراتي.
وقال “الشعيلي” – في كلمة خلال فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الإماراتي الذي ينظمه اتحاد الغرف في الرياض – “إن الملتقى يمثل امتدادًا لعمل مستمر في تحقيق توجهات قيادة البلدين الشقيقين والوصول للتكامل الاقتصادي، في نمو التجارة والاستثمار بين المملكة والإمارات”.
وأضاف أن حجم العلاقات الاقتصادية بين المملكة و الإمارات هي الأكبر بين مثيلاتها في دول مجلس التعاون الخليجي، لافتًا إلى أن الإمارات أحد أكبر الشركاء التجاريين للسعودية علي الصعيد الدولي والعربي.
من جانبه، قال رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي الإماراتي عبدالحكيم الخالدي، إن التبادل التجاري بلغ أكثر من 915 مليار ريال خلال الأعوام الـ10 الأخيرة، لافتًا إلى أن الإمارات سادس أكبر الشركاء التجاريين للمملكة في عام 2023.
بدوره، أكد رئيس الجانب الإماراتي في مجلس الأعمال السعودي الإماراتي علي الظاهري، أن مجلس الأعمال السعودي الإماراتي ساهم فى تطوير العلاقات، مشيرًا إلى أن الإمارات الشريك التجاري الأول للسعودية بين دول الخليج.
وينعقد هذا الملتقى الاقتصادي الهام في نسخته الثالثة لتعزيز الشراكة والتكامل الاقتصادي بين المملكة ودولة الإمارات ويأتي امتدادا لآلية العمل المشتركة واستراتيجية العزم التي تهدف إلى توفير نموذج استثنائي للتكامل والتعاون عبر تنفيذ مشاريع استراتيجية، حيث عقد الملتقي الأول بـ أبوظبي في عام 2018، والثاني في الرياض عام 2019.

Exit mobile version