اتحاد “الكتاب العرب” يناقش تعديل لائحته التنفيذية

القاهرة في 27 سبتمبر/أ ش أ/يناقش الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب برئاسة الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام للاتحاد ، في العاصمة تونس ، التعديلات الجديدة للنظام الأساسي للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ولائحته التنفيذية، تنفيذا للقرار الذي اتخذه المؤتمر العام الثامن والعشرون للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.
وذكر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ، في بيان اليوم الجمعة صادر من القاهرة ، أن اللجنة القانونية ، التي تضم اتحادات خمس دول عربية هي مصر والجزائر وتونس وليبيا والسودان ، ستعرض اقتراحاتها للمناقشة على مجلس الاتحاد غير العادي القادم المقرر عقده في مصر بلد الأمين العام الشهر المقبل .
ويحضر الاجتماع عدد من نواب الأمين العام د.علاء عبد الهادي ومساعديه، وهم الشاعر يوسف شقرة نائب الأمين العام ، رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين، والدكتور العادل خضر نائب الأمين العام ، رئيس اتحاد الكتاب التونسيين، والدكتور خليفة إحواس مساعد الأمين العام للشئون القانونية، رئيس رابطة الأدباء والكتاب الليبيين، والشاعر الفاتح حمدتو مستشار الأمين العام، ونائب رئيس المنظمة القومية للأدباء والكتاب السودانيين، نائبًا عن الفريق د. عمر قدور نائب الأمين العام ورئيس المنظمة القومية للأدباء والكتاب السودانيين، كما يحضر الاجتماع المستشار عبد الفتاح الكاشف نائب رئيس مجلس الدولة، وعضو النقابة، والمستشار القانوني للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.
وستعرض نتائج الاجتماع على المؤتمر غير العادي الذي من المقرر أن يعقد هذا العام في الجزائر لإقرار تعديلات النظام الأساس واللائحة التنفيذية له، وذلك وفق قرارات المؤتمر العام المنعقد في القاهرة من ٢٩- ٣١ مايو 2024.
ح م د/م ش ا
أ ش أ

Exit mobile version