Site icon جريدة المقال

الأربعاء المقبل ..جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لكفر طهرمس ببولاق الدكرور

7421729340524

تطلق جامعة القاهرة قافلة التنمية الشاملة لمنطقة كفر طهرمس بحي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، الأربعاء المقبل (23 أكتوبر)، في إطار مبادرة رئيس فكرة فنية بداية جديدة لبناء الإنسان.

استكمالاً لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في مختلف أنحاء فكرة فنية في إطار تفعيل دورها الخدمي والتنموي تجاه المجتمع، بمشاركة التحالف الوطني للعمل التنموي المدني، ومحافظة الجيزة، ومؤسسة الحياة الكريمة، ومؤسسة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وبنك الملابس المصري.

تقديم الدعم للتنمية المستدامة للمجتمعات الريفية.

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة على المشاركة في كافة المبادرات الرئاسية، من خلال إطلاق العديد من قوافل التنمية الشاملة للعديد من المناطق والقرى الأكثر احتياجاً في عدة محافظات لتقديم كافة الخدمات الإنسانية والاجتماعية والصحية. جوانب الرعاية للمواطنين، بالإضافة إلى تقديم الدعم للتنمية المستدامة للمجتمعات الريفية، وتحسين نوعية الحياة، وتعزيز دور التعليم والتدريب في بناء الإنسانية وتشجيع التعاون المجتمعي والعمل التطوعي بين طلاب الجامعات.

قافلة التنمية الشاملة لمنطقة كفر طهرمس تضم نخبة متميزة من الأساتذة من الكوادر المتميزة في مختلف تخصصات كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة والتمريض والطب البيطري والزراعة والعلوم والآثار والتعليم العالي والدراسات العليا الإفريقية في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة ومركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات ومركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة والإدارة المركزية للشئون الطبية.

وتقدم القافلة خدماتها مجانا، وتشمل الفحوصات والعمليات الجراحية، وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية مجانا، ونقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية بالقاهرة، وتقديم الخدمات البيطرية، وبرامج التوعية في مجالات الإرشاد الزراعي، والاستشارات النفسية والتثقيف البيئي. . رفع الوعي وتنظيم سلسلة من المؤتمرات التوعوية التي تستهدف… الظواهر الاجتماعية السلبية مثل الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، ومخاطر الإدمان، ومخاطر الزواج المبكر والجوانب السلبية لشبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال. وتعديل السلوك، وتنظيم ورش لتعليم الحرف اليدوية وإعادة تدوير النفايات في إطار تفعيل مبادرة مصر الصناعية، وتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة بما في ذلك تعليمهم لغة الإشارة وإكسابهم المهارات اليدوية والفنية والتكنولوجية. وتنظيم ندوات تثقيفية لأسرهم.

الموقع العام عبر قناة اليوتيوب اضغط هنا

تابعوا فكرة فن عبر قناة (الواتس اب) اضغط هنا

متابعة فكرة فن من خلال تطبيق (نبض) اضغط هنا

متابعة الموقع العام عبر تطبيق جوجل نيوز اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ. هدفنا هو أن نصل لقرائنا الأعزاء بأدق وأسرع الأخبار وحصريا بما يتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار المتنوعة ضمن الأقسام التالية الشؤون الجارية، الاقتصاد، الأحداث والموضوعات، التقارير والحوارات، الفن، أخبار الرياضة، الشؤون الدولية، منوعات، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر دولار.، أسعار الذهب، أسعار الفضة، سعر اليورو، أسعار العملات الأجنبية، أسعار العملات المحلية، أسعار البنزين.

Exit mobile version