الأهلي للصرافة : 12 مليار و386 حصيلة النقد الأجنبى منذ تحرير سعر الصرف

القاهرة في 3 مايو / أ ش أ / نجحت شركة “الأهلي للصرافة” التابعة للبنك الأهلى المصرى ، في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي بلغت ما قيمته 12 مليار و 386 مليون جنيه ، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضى .
من جانبه ، قال عبد المجيد محيي الدين – رئيس شركة الأهلي للصرافة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت أمس فقط ما قيمته 407 مليون جنيه .
وأوضح أن حصيلة التنازلات خلال الأسبوع المنتهى ، بلغت ما قيمته 2 مليار و183 مليون جنيه ، منوها أن 65% من اجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار ، وتأتى عملات اخرى في المرتبة الثانية مثل عملات ” الريال السعودى والدرهم الإماراتى والعملة الأوروبية اليورو ” والباقى من عملات أقل تداولا.
وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة ، أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية ، لصالح الجنيه المصرى ، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله ، مما ساعد على استقرار السوق .
وكانت شركتا “مصر للصرافة” و”كايرو للصرافة ” التابعتان لبنك مصر وبنك القاهرة قد اجتذبتا حصيلة من التنازل عن العملة الأجنبية والعربية ما قيمته 9 مليارات و 916 مليون جنيه .

ن و ر
أ ش أ

Exit mobile version