اخبارالإماراترياضة

الأهلي يتوج بلقب كأس السوبر المصري بفوزه المثير على الزمالك بضربات الترجيح…. إضافة أولى وأخيرة

أبوظبي في 24 أكتوبر /أ ش أ/ توج الفريق الأول للنادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة الـ 15 في تاريخه، ليبدأ الموسم الجديد بإحراز لقب، وذلك قبل مباراته الهامة أمام العين الإماراتي الثلاثاء المقبل على إستاد القاهرة الدولي، في الدور الثاني من بطولة كأس إنتركونتيننتال.
وكان الأهلي قد تأهل لنهائي السوبر المصري بعد فوزه على فريق سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، فيما صعد الزمالك بعد تغلبه على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.
بدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أكرم توفيق وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ويحيى عطية الله في الدفاع، مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور في الوسط، حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووسام أبو علي في الهجوم.
أما جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك فبدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، عمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد ومحمود بنتايك في الدفاع، زياد كمال ومحمد شحاتة وعبد الله السعيد في الوسط، أحمد سيد زيزو وناصر ماهر وسيف الجزيري في الهجوم.
سيطر الأهلي تماما على مجريات الشوط الأول، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة خطيرة أمام مرمى الزمالك، فيما تم إلغاء هدف لصالح الزمالك سجله لاعبه التونسي سيف الجزيري في الدقيقة 28.
وفي الدقيقة 8، أهدر حسين الشحات فرصة سهلة بعدما وجد نفسه أمام محمد عواد حارس الزمالك، ولكن الشحات سدد في جسد حارس الزمالك، ثم أضاع الأهلي فرصة أخرى في الدقيقة 15 عبر وسام أبو علي الذي انفرد بحارس مرمى الزمالك، وتألق عواد مجددا وأنقذ الفريق الأبيض من هدف آخر.
وفي الدقيقة 21، أنقذ القائم الزمالك من فرصة جديدة بعد تسديدة متقنة من يحيى عطية الله ظهير أيسر الأهلي من ضربة ثابتة على حدود منطقة الجزاء.
الظهور الهجومي الأول للزمالك في الشوط الأول كان في عبر سيف الجزيري الذي أحرز هدفا في الدقيقة 28 بعد عرضية من ضربة ثابتة مستغلا ارتباك دافع الأهلي، ولكن بعد الرجوع لتقنية “فار” تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.
وفي الدقيقة الأخيرة للشوط الأول، تدخل القائم مرة أخرى وتصدى لتسديدة من وسام أبو علي من ضربة ثابتة، ليحافظ الزمالك على نظافة شباكه في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك بشكل ملحوظ، وبادل الأهلي الهجمات من خلال اللعب على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات خلف دفاع الأهلي.
وفي الدقيقة 60، أهدر طاهر محمد طاهر فرصة للأهلي بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ثم أجرى مارسيل كولر ثلاثة تغييرات بسبب الإصابة بإشراك يوسف أيمن ورضا سليم وعمرو السولية بدلا من رامي ربيعة وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل “كوكا”، ورد جوميز بإشراك ناصر منسي ومحمد السيد بدلا من محمد شحاتة وسيف الجزيري.
وفي الدقيقة 81، تصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية من أحمد سيد “زيزو” من داخل منطقة الجزاء، وحولها إلى ضربة ركنية، ثم أهدر سيف الجزيري فرصة أخرى للزمالك بعد عرضية من أحمد زيزو من الجانب الأيسر.
وفي الشوطين الإضافيين، انحصر اللعب في وسط الملعب، دون خطورة حقيقية على المرميين، ليتجه اللقاء لضربات الترجيح التي ابتسمت للأهلي في النهاية بنتيجة 7-6.

ت م ر/ م ر ن ق/ه م غ
أ ش أ

محمد إيهاب

محرر اقتصادي ذو خبرة واسعة في تغطية الأخبار الاقتصادية الخليجية والعالمية. قضى أكثر من 12 عامًا في متابعة الأخبار الاقتصادية وتحليل التغيرات في السوق المالية. يقيم في السعودية ويعمل في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى