اخباررياضةمصر

الأهلي يودع الدوري الإفريقي بعد تعادله السلبي مع صندوانز الجنوب إفريقي

القاهرة في أول نوفمبر /أ ش أ/ ودع الأهلي بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، بعد تعادله السلبي مع ضيفه صندوانز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأبعاء على إستاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.
وخرج الأهلي من البطولة الإفريقية المستحدثة بعد خسارته أمام صندوانز بهدف نظيف في لقاء الذهاب الذي أقيم يوم الأحد الماضي في بريتوريا، ليحجز الفريق الجنوب إفريقي مقعده في المباراة النهائية للدوري الإفريقي.
وتأهل صندوانز إلى نهائي الدوري الإفريقي، ليواجه فريق الوداد المغربي الذي صعد للنهائي بعد تغلبه على الترجي التونسي بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، في المباراة الأخرى للدور قبل النهائي.
وفشل الأهلي خلال مشواره في بطولة الدوري الإفريقي، في تحقيق أي انتصار، حيث تعادل مع سيمبا التنزاني مرتين في الدور ربع النهائي ذهابا بنتيجة 2-2، وإيابا بنتيجة 1-1، ثم خسر أمام صندوانز الجنوب إفريقي ذهابا في بريتوريا بهدف دون رد، قبل أن يتعادل بدون أهداف اليوم في مباراة الإياب.
وبعد الخروج من الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي، سيحصل النادي الأهلي على جائزة مالية تبلغ مليون و700 ألف دولار، فيما سيحصد بطل المسابقة على 4 ملايين دولار، والوصيف على 3 ملايين دولار.
بدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من، “محمد الشناوي في حراسة المرمى، أكرم توفيق ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، مروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور في الوسط، حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا في الهجوم”.
سيطر الأهلي – تماما – على مجريات الشوط الأول، وأهدر أكثر من فرصة محققة أمام مرمى الفريق الجنوب إفريقي، أبرزها ضربة الجزاء التي أهدرها التونسي علي معلول في الدقيقة 12 والتي تصدى لها حارس صنداونز رونين ويليامز.
وتسابق لاعبو الأهلي على إهدار الأهداف طوال الشوط الأول، وفي الدقيقة 24 أرسل حسين الشحات عرضية داخل منطقة الجزاء وفشل الحارس ويليامز في التعامل مع الكرة وشتتها الدفاع لتصطدم بمحمود كهربا وتتجه إلى القائم الذي منع هدف محقق للأهلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الأهلي بشكل ملحوظ، وظهر تأثر اللاعبين بالعامل البدني، وأجرى كولر عدة تغييرات هجومية بإشراك كل من رضا سليم وأنتوني موديست ومحمد مجدي أفشة وصلاح محسن، قبل أن يتعرض رضا سليم للإصابة، ليخرج ويشارك بدلا منه أحمد عبد القادر.
ولم ينجح الأهلي طوال الشوط الثاني في الوصول لمرمى صندوانز، بعدما نجح الدفاع الجنوب إفريقي في التعامل مع الهجمات الحمراء قبل أن تصل لح مرماه، وأكمل صندوانز اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جونيور ميندييتا في الدقيقة 84 عقب تدخله العنيف على أكرم توفيق.. ولم يستفد الأهلي من الزيادة العددية في صفوفه في الوقت المتبقي، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ويودع الأهلي البطولة.
ت م ر – ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى