أخبار محليةاخبار

الأولى من نوعها في القطاع الصحي الحكومي.. الرعاية الصحية تستعد لإطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا

الدكتور احمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية أعلن على صفحته على الفيس بوك قال: نحن على أعتاب مرحلة جديدة من التقدم التكنولوجي في هيئة الرعاية الصحية”!

“عقدنا اجتماعًا لمتابعة آخر التطورات استعدادًا لإطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (Enterprise Resources Planning – ERP) في الهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية بمحافظات تطبيق التأمين الشامل، الأسبوع الماضي، بالتعاون مع شريك مايكروسوفت، شركة Solutions Gate، ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا النظام ليس مجرد نقلة نوعية في كيفية إدارة الموارد البشرية وسلاسل الإمداد والعمليات المالية داخل المنشآت الصحية، بل هو خطوة هامة نحو تحسين الكفاءة التشغيلية، وإدارة المخزون والموارد، وتقليل التكاليف، وتوفير بيانات دقيقة وموحدة تسهم في التخطيط واتخاذ القرار.ويعتبر هذا النظام الأول من نوعه في القطاع الصحي الحكومي.

التشغيل التجريبي

يبدأ في سبتمبر المقبل التشغيل التجريبي والاختبارات لمنظومة (ERP) في 18 منشأة صحية و 6 مخازن فرعية للمستلزمات الطبية والأدوية التابعة للهيئة في محافظات التأمين  الصحي الشامل، مع برامج تدريبية مكثفة للعاملين في رئاسة الهيئة وفروعها.

وسيتم إطلاق النظام بشكل رسمي في جميع المنشآت الصحية التابعة للهيئة في ديسمبر المقبل.

في إطار خطة الهيئة لتصبح هيئة ذكية رقمية الكامل خلال عام 2024، سيحقق التحول الرقمي إلغاء التعاملات الورقية بالكامل، وربط منظومة إدارة الموارد المؤسسية مع الأنظمة الإلكترونية الأخرى بالهيئة، مما يضمن تقديم خدمات صحية متطورة وسريعة.

نحن على الطريق نحو مستقبل صحي أكثر إشراقًا، مع إضافة محافظات جديدة للتأمين الصحي الشامل حتى عام 2030.”

1000806753

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى