اخباراقتصادالصين

“التجارة الصينية”: نعارض إدراج الولايات المتحدة كيانات صينية على قائمة مراقبة الصادرات

بكين 28 أكتوبر 2024 (شينخوا) تعرب الصين عن سخطها الشديد ومعارضتها القوية لقرار الولايات المتحدة وضع بعض الكيانات الصينية على “قائمة الكيانات” و”القائمة غير المؤكدة” لمراقبة الصادرات، حسبما ذكر متحدث باسم وزارة التجارة الصينية اليوم (الاثنين).
وقال المتحدث إن الصين لاحظت الإجراء الأحدث الذي اتخذته الولايات المتحدة، حيث أدرجت ستة كيانات صينية على “قائمة الكيانات” وثلاثة كيانات صينية أخرى على “القائمة غير المؤكدة” بناء على ما يسمى بمسائل تتعلق بالجيش الصيني وأخرى تتعلق بإيران.
وأضاف أن الولايات المتحدة ،على مدى فترة طويلة من الزمن، عممت مفهوم الأمن الوطني، وأساءت استخدام تدابير مراقبة الصادرات، وفرضت عقوبات وقامت بعمليات قمع بحق شركات من دول أخرى، منها الصين.
وأشار المتحدث إلى أن مثل هذه الإجراءات قد ألحقت أضرارا جسيمة بحقوق تلك الشركات ومصالحها المشروعة، وقوّضت أمن واستقرار سلاسل الصناعة والإمداد العالمية.
وحث المتحدث الجانب الأمريكي على التوقف فورا عن هذه الممارسات الخاطئة، مشددا على أن الصين ستتخذ التدابير اللازمة للدفاع بحزم عن الحقوق والمصالح المشروعة لشركاتها.
/نهاية الخبر/

Amr Abdelgawad

محرر اقتصادي بخبرة تتجاوز 14 عامًا. لديه إسهامات كبيرة في تحليل الأسواق المالية الدولية والإقليمية، ويعمل حاليًا في الكويت. يتميز بقدرته على تبسيط الأخبار الاقتصادية وتقديمها بشكل مفهوم للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى