الجمعية العامة للاقتصاد والإحصاء: الدولة قامت بعدة مبادرات لتشجيع وطمأنة القطاع الخاص علي الاستثمار

القاهرة في 22 سبتمبر(أ ش أ-الاقتصاد والأعمال)
أكد عضو الجمعية العامة للاقتصاد والإحصاء والتشريع، وليد جاب الله، اليوم /الأحد/ أن الدولة المصرية اتخذت عدة إجراءات وقامت بإعداد بنية تحتية على أعلي مستوي لتشجيع الاستثمار، لافتا إلى أن القطاع الخاص يمارس دورا هاما حتي تمتلك الدولة اقتصادا تنافسيا علي المستوي الداخلي والخارجي.
وقال جاب الله في تصريح صحفي، :”إن القطاع الخاص لم يكن جاهزا في البداية للتعامل مع الاستثمارات العالمية، ولكن الدولة قامت بالعديد من المبادرات الاستثمارية فى كل القطاعات، التي لم يكن الهدف منها التدخل فحسب بل قيادة النشاط وطمأنة القطاع الخاص وتشجيعه على العمل والاستمرار”.
وأضاف أن الدولة كان لديها مشكلة تتعلق بسعر صرف الجنيه المصري، سواء السعر الرسمي، أو سعر السوق الموازى، ما سبب عائقا أمام المستثمر الأجنبي، لافتا إلى أن صفقة رأس الحكمة ترتب عليها العديد من الإجراءات الإصلاحية الهامة على المدي القصير، مثل القضاء على السوق السوداء، وارتفاع معدلات الاحتياطي، بعد عودة تحويلات المصريين بالخارج، وعودة الدولار إلى الجهاز المصرفي.
وأشار إلى أن الدولة أصبحت جاهزة بنسبة مائة% للترويج للاستثمار وتقريب المستثمرين من المنصات الإلكترونية، مؤكدا أن التواصل المباشر من خلال مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، ساعد على تشجيع المستثمر عبر المنصات الإلكترونية التي تمارس دورها فى تقديم الخدمات بكل سهولة.

م م ف
/أ ش أ/

Exit mobile version