اخبارسياسةكوريا الجنوبية

الرئيس البولندي يصل كوريا الجنوبية

وصل الرئيس البولندي أندريه دودا إلى كوريا الجنوبية اليوم الخميس لعقد قمة تستمر أربعة أيام مع الرئيس يون سوك يول.
وذكرت شبكة “يورونيوز” الاخبارية الاوروبية – أن هذا اللقاء يأتي في سياق خاص، بعد تأكيد حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة أن كوريا الشمالية أرسلت بالفعل قوات إلى روسيا في إطار عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
وسيكون أمن شبه الجزيرة الكورية، وكذلك الأمن العالمي والمهام المتعلقة بعضوية بولندا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، محور مباحثات الرئيس البولندي في كوريا الجنوبية.
واجتمع كبار المسؤولين الأمنيين البولنديين والكوريين الجنوبيين الليلة الماضية واتفقوا على توسيع التعاون الدفاعي بين البلدين.
ووقعت كوريا الجنوبية مؤخرًا صفقة لشراء طائرات بدون طيار انتحارية من بولندا لمواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.
وخلال هذه الزيارة، سيزور الرئيس دودا المقر الرئيسي لشركتي صناعة الدفاع في كوريا الجنوبية، هانوا إيروسبيس وهيونداي روتيم.

حسناء جمال

محررة في جريدة المقال بخبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة. تخرجت من كلية الإعلام وعملت في عدة صحف ومجلات في الخليج. متخصصة في تغطية السياسة، الاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. شاركت في مؤتمرات دولية وتدرب الصحفيين الشباب. تقيم في دبي وتتميز بالاحترافية والالتزام بنقل الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى