اخبارسياسةمصر

السفير حسام زكي: قرار محكمة العدل الدولية بشأن الأراضي الفلسطينية تاريخي

القاهرة في 20 يوليو /أ ش أ/ أكد الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، أن قرار محكمة العدل الدولية باعتبار الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، أراض محتلة، وعلى إسرائيل إنهاء وجودها في تلك الأراضي في أسرع وقت ممكن، يعد قرارا تاريخيا.
وذكر السفير حسام زكي – عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم /الجمعة/ – أن أهمية القرار تنبع من أن الاحتلال الإسرائيلي كان يسعى بقوة، في مختلف الدوائر القانونية والدبلوماسية عالميا؛ لنسف الأساس القانوني للقضية الفلسطينية وتحويل الموضوع من قضية احتلال إلى مجرد “نزاع أراضٍ” بين الطرفين؛ وهو أمر مناقض للمصلحة الفلسطينية بكل تأكيد.
وأشار إلى أن تفاصيل الآراء الفرعية وتصويت القضاة في المحكمة كلها أمور لها دلالاتها الهامة.. وتابع: “ولكن ما يهمنا منها أن كافة الآراء اعتمدت بأغلبية ساحقة من جانب القضاة”.
ولفت إلى أن هذا القرار سيربك الكثير من الدوائر المناصرة للاحتلال في عدة دول، والتي كانت تبني مخططات جوفاء على أسس قانونية اتضح أنها واهية جدا، منوها إلى أن الطريق ما زال طويلا، لكن تبقى تلك الخطوة “جيدة جدا” ومفرحة وسط ركام الأنباء الحزينة.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى