اخباراقتصادالصين

الصين: شركتان صينية وفرنسية تتعاونان في نقل الهيدروجين السائل لمسافات طويلة

شنتشن 24 أكتوبر 2024 (شينخوا) وصلت سفينة تحمل على متنها خزانات متخصصة معزولة تحتوى على الهيدروجين السائل إلى ميناء يانتيان في مدينة شنتشن بجنوبي الصين يوم الثلاثاء الماضي، بعد رحلة قطعت قرابة 20 ألف كيلومتر من أوروبا.

وتم تنفيذ الرحلة التجريبية لنقل الهيدروجين السائل لمسافات طويلة بشكل مشترك من قبل الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري (كنوك) وشركة “إير ليكوايد” الفرنسية العملاقة للغازات الصناعية، ما يمثل علامة بارزة في قطاع نقل الطاقة العالمي.

وقطعت الشحنة مسافة أكثر من 20 ألف كيلومتر من روتردام الهولندية إلى شنتشن، الأمر الذي يبرز إمكانات الهيدروجين كمصدر للطاقة المستدامة.

وتوقعت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أنه بحلول عام 2050، سيستخدم 30 في المائة من إنتاج الهيدروجين العالمي في التجارة الدولية. ويبلغ حجم إنتاج الهيدروجين السنوي في الصين 40 مليون طن، وينظر الآن إلى الشحن البحري طويل المسافات للهيدروجين السائل على أنه مبادرة نقل جديدة لتطوير تجارة طاقة الهيدروجين.

ahmed abusaleh

محرر متخصص في الصحافة الاقتصادية بخبرة تمتد لأكثر من 9 سنوات. متخصص في تغطية أخبار الطاقة والنفط، وهو من أبرز المحررين الذين يتابعون حركة الأسواق الخليجية. يقيم حاليًا في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى