اخبارسياسةمصر

العرابي لـ(أ ش أ): الإعلام يلعب دورًا مهمًا وحيويًا في تعزيز الوعي حول مختلف القضايا

مصر/الجامعة العربية/الإعلام/سياسة
القاهرة في 27 أكتوبر/أ ش أ/قال رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير محمد العرابي إن الإعلام يلعب دورًا مهمًا وحيويًا في تعزيز الوعي حول مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية خاصة في ظل عصر التكنولوجيا الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت متداخلة فى كل المجالات وشتى التخصصات .
وأضاف العرابي – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش أعمال النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي التي انطلقت اليوم /الأحد/ – أن القمة تعد فرصة كبيرة للشباب لتبادل الأفكار والرؤى والأطروحات حول مختلف جوانب العمل الاعلامي وتحدياته، سعيا إلى بلورة موقف قوي وراسخ لمواجهة التحديات العالمية .
وأكد ضرورة خلق مساحة فكرية ومنصة نقاشية للشباب من خلال القمة للعمل على تطوير مهاراتهم الإعلامية، مشددا على أن الشباب العربي قادر على تقديم محتوى جاد وهام، منوهًا بأن القمة تهدف لتأسيس جيل جديد متسلح بالعلم لتقديم محتوى إعلامي يليق بوطننا العربي الكبير.
وأوضح أن الاهتمام بالشباب يأتي انعكاسًا للتوجيهات السياسية التي وضعت الشباب على رأس أولويات الدولة المصرية، مضيفًا أن التنمية لن تكون إلا بالشباب، وهو ما يؤكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في معظم الخطابات.
وتابع أن القمة تهدف لاكتشاف الطاقات الإبداعية للشباب العربي، وتعزيز فرص التواصل فيما بينهم، وتدعيم فكرة الوعي خاصة فيما يتعلق باستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعي، بما يتماشى مع القيم المهنية والأخلاقية للعمل الإعلامي وللمجتمع العربي.
وشدد على أهمية العمل على تعزيز المهارات وتطوير القدرات المهنية لشباب الإعلاميين، لذلك حرصت القمة على جمع خبراء العمل الإعلامي والأكاديميين ومدربي الإعلام من أجل نقل الخبرات للأجيال الجديدة عبر عدة ورش عمل وتدريبات حول موضوعات إعلامية متنوعة حديثة؛ بهدف تطوير مهارات شباب الإعلاميين وصقل خبراتهم.
ولفت العرابي إلى أهمية تمكين الشباب في عصر الذكاء الاصطناعي، فضلًا عن العمل على تطوير المؤسسات الإعلامية لسياسات واضحة للتعامل مع التحديات الراهنة.

Amr Abdelgawad

محرر اقتصادي بخبرة تتجاوز 14 عامًا. لديه إسهامات كبيرة في تحليل الأسواق المالية الدولية والإقليمية، ويعمل حاليًا في الكويت. يتميز بقدرته على تبسيط الأخبار الاقتصادية وتقديمها بشكل مفهوم للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى