أخبار محليةاخبارسلايدر

الفريق كامل الوزير: تصنيع 40 قطار مترو في مصر بالمشاركة بين شركتي “هيونداي” الكورية و”نيرك” المصرية

متابعة: بسنت عماد

تسعى مصر ،لتكون مركز للصناعة المتطورة، وعلى رأسها الصناعات الخاصة بالنقل” قطارات، مترو انفاق، سيارات، سيارات كهربائية”، وذلك من خلال تعاونها مع العديد من الدول المصنعة والمستثمرين الأجانب من أجل توطين تلك الصناعات بمكونات محلية الصنع.

وفي ذلك الإطار كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة، عن التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية لتوطين صناعة قطارات مترو الأنفاق في مصر من خلال تصنيع 40 قطار مترو (320 عربة) بالمشاركة بين شركة هيونداي روتيم الكورية وشركة نيرك في مصنع نيرك في شرق بورسعيد.

تصنيع 40 قطار مترو

جاء ذلك خلال استقبال الفريق كامل الوزير، السفير كيم يونج هيون، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث زيادة الاستثمارات الكورية في مصر وتوطين صناعة قطارات المترو .

1000856416

وفي بداية اللقاء أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بالتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكداً على التطلع لمزيد من التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل.

السكه الحديد

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة منها مشروعات السكة الحديد مثل مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي/ الأقصر بطول 118 كم ومشروع تحديث نظم الاشارات والاتصالات واعمال هندسة السكة على خط الأقصر / السد العالي بطول 224 كم

صناعة عربات مترو الأنفاق

وأكد وزير النقل على اهمية هذا المشروع خاصة وان الوزارة لن تتعاقد مستقبلا على اسيتراد اي وحدات متحركة جديدة سواء في المترو أو السكك الحديدية أو غيرها من الانواع المختلفة من الوحدات المتحركة حيث تقوم بتنفيذ خطة شاملة لتوطين هذه الصناعة في مصر من خلال التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة ومنها هيونداي روتيم الكورية الجنوبي.

1000856415

وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كما تناولت المناقشة اخر المستجدات الخاصة بتصميم وتصنيع وتسليم وإختبار عدد 30 وحدة ترام مع قطع الغيار والصيانة لمدة 8 سنوات والتي تم توقيع إتفاقية العقد الخاصة بها مع شركة هيونداى روتيم الكورية.

سامسونج وإل جي

كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف اللقاءات الفترة القادمة بين الجانب المصري ورؤساء شركات سامسونج وإل جي وهيونداي روتيم لبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات في مجال الصناعة وكيفية وأسلوب تقديم الدعم لتوسيع أنشطة تلك الشركات في مصر خاصةً وأنها من الشركات العالمية التي تتميز بالتكنولوجيا العالية في مجالها وذلك في إطار خطة وزارة الصناعة لتوطين مختلف الصناعات في مصر بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذه المجالات.

هيونداي تنشئ مصنع لها بمصر

مشيراً إلى أنه سيتم التباحث حول قيام شركة هيونداي روتيم بإنشاء مصنع لإنتاج عربات السكك الحديدية والمترو وسيارات الركوب في إطار خطة توطين الصناعة في مصر، وكذلك ضرورة التباحث مع رئيسي شركتي سامسونج وإل جي لزيادة استثماراتهما وإنشاء مصانع جديدة لهما في مصر بغرض التصدير.

المزيد من الاستثمارات

ومن جانبه أكد السفير كيم يونج هيون، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة على اهتمام الشركات الكورية الجنوبية بضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري لا سيما وأن مصر تتمتع بكافة المقومات التي تؤهلها لجذب استثمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى