اخباراقتصادمصر

“المالية”: طرح سندات خزانة بقيمة 15 مليار جنيه

الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 12:52 مساءً
يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، سندات خزانة بقيمة 15 مليار جنيه، نيابة عن وزارة المالية، بهدف سد عجز الموازنة العامة للدولة.
عطاء البنك المركزي اليوم من سندات الخزانة
ويطرح البنك المركزي، في عطاء اليوم، سندات خزانة نيابة عن وزارة المالية، بقيمة 15 مليار جنيه على عطاءين منفصلين لأجلين متفاوتين.وتصل قيمة الطرح الأول من سندات الخزانة، 5 مليارات جنيه، لمدة عامين، بدورية عائد نصف سنوية، وتاريخ استحقاق في 1 أكتوبر 2026، وسعر كوبون 24.45%.
وتصل قيمة الطرح الثاني من سندات الخزانة، 10 مليارات جنيه، لمدة 3 أعوام، بدورية عائد سنوية، وتاريخ استحقاق في 1 أكتوبر 2027، وسعر كوبون 25%.
وتعد سندات الخزانة، إحدى أدوات الدين الحكومية طويلة الأجل، التي تصدرها وزارة المالية أسبوعيًا، لسد عجز الموازنة العامة في البلاد.
ويطرح البنك المركزي، أدوات دين حكومية، نيابة عن وزارة المالية، وذلك عبر سندات خزانة طويلة الأجل، وأذون خزانة قصيرة الأجل، وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2024 – 2025.وتُعد أدوات الدين الحكومية سواء كانت سندات الخزانة أو أذون الخزانة، وسائل مالية حكومية، تستهدف بها سد عجز الموازنة لدى موازنة الدولة، وتلجأ إليها وزارة المالية، باعتبارها أحد الحلول السريعة لتدبير ما تحتاجه من أموال عاجلة.

سامي يوسف

محرر اقتصادي بخبرة 12 عامًا، قام بتغطية العديد من المؤتمرات الاقتصادية العالمية. لديه موهبة في تقديم تحليلات دقيقة للوضع الاقتصادي العالمي والإقليمي. عمل في العديد من الصحف الخليجية ويقيم حاليًا في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى