اخبارعسكرىمصر

المشاركون في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 يشيدون بالتنظيم المصري لفاعليات المعرض

العلمين في 4 سبتمبر /أ ش أ/ أعرب العديد من المشاركين في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 ، عن إعجابهم بالتنظيم الجيد للمعرض، وتنوع الشركات العالمية المشاركة به.
وأكد المسؤولون في الجناح الإماراتي المشارك في المعرض، أن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يشهد تنظيما جيدا للغاية، خاصة مع أنظمة العرض الحديثة التي تشهدها قاعات المعرض، فضلا عن وجود عدد كبير من الشركات المتطورة في مجال صناعات الطيران والفضاء.
كما أكد المسؤولون عن الجناح السعودي، أن المعرض يعد خطوة هامة في مجال الطيران والفضاء، خاصة في ظل وجود حجم كبير من المعدات العسكرية المعروضة في المعرض.
وأشاد الجناح السعودي بحسن تنظيم المعرض، حيث تم مراعاة كافة المعايير اللازمة لعرض المنتجات بصورة جيدة.
يذكر أن المعرض يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويستمر على مدى 3 أيام بمشاركة 300 شركة من مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم يمثلون أكثر من 100 دولة، إلى جانب ممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية في مجال صناعة الطيران والفضاء، و بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني.
ويهدف المعرض الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط في مجال الطيران والدفاع والفضاء إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، حيث يعد بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء؛ لمناقشة الإنجازات في مجال استكشاف لفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.
ومن بين المشاركين فى فعاليات المعرض، كبرى الشركات الأمريكية فى صناعة الطيران والفضاء مثل لوكهيد مارتن، بوينج، نورثروب جرومان، بالإضافة لكبرى الشركات الأوروبية مثل إيرباص، وداسو للطائرات، وام بى دى ايه، وسافران، وتاليس، وليوناردو، والشركات الكورية، وعلى رأسها مجموعة KAI .. كما يشارك فى المعرض أكثر من 50 وفداً رسميًا من شركات وخطوط الطيران العالمية والإقليمية، ووزارات النقل والطيران، ووكالات الفضاء.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى