اخباراقتصادمصر

المصرف المتحد يعلن عن 18 مبادرة استثمارية وتنموية للنهوض بالمنظومة التعليمية في مصر

القاهرة في 9 يوليو (أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
اعلن المصرف المتحد عن 18 مبادرة استثمارية وتنموية للنهوض بالمنظومة التعليمية بجميع مراحلها كذلك منظومة التعليم الفني والتي تعد قاطرة التنمية الشاملة لمصر.
وذكر البنك في بيان له أن تلك المبادرات شملت الانضمام إلى تحالف مصرفي تأسيس منصة “لايتهاوس” للاستثمارات التعليمية، جيث تمتلك منصة “لايتهاوس” فرصا واعدة للنمو عن طريق الاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاعات مثل التعليم.
أضاف أن استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم تستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة “لايتهاوس” التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.
وأوضح أن البنك قام باطلاق حلول التمويل التعليمي “ايزي ليرن” Easy Learn للافراد والمؤسسات بالطرق التمويلية التقليدي والمتوافق مع احكام الشرعية، حيث يقدم المصرف المتحد حلول تمويلية متميزة, مرنة, وذكية للاسرة المصرية والمؤسسات التعليمية.
كما يساهم البنك في جامعة 6 اكتوبر التي تعد أحد الصروح التعليمية الخاصة من خلال ملكية غير مباشرة للمصرف المتحد عبر ملكيته المباشرة في شركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا، كما طرح منتج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالمؤسسات التعليميةوساهم في تعميق منظومة التعليم عن بعد e-learning بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري وكبري المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية.
وذكر أنه على صعيد الابتكار في الحلول المالية الرقمية، فقد قام بطرح باقة “بنكك علي الخط” والتي تعمل علي مدار الساعة 7 أيام في الاسبوع لتضمن لاولياء الامور والطلاب توفير الحلول البنكية التي توفر جهدهم ووقتهم للوفاء بالتزاماتهم تجاه المؤسسات التعليمية.
كما قام البنك بطرح برنامج تطوير المدارس التابع لمبادرة اتحاد بنوك مصر وبرنامج التعليمي والتدريبي “النجوم الساطعة” – خطة المصرف المتحد للاستثمار في الطاقات البشرية وصناعة قيادات الجيل الثاني.
وأكد البنك على دعم طلبة مدارس التعليم الالزامي بمحافظة جنوب سيناء، حيث قام المصرف المتحد بدور تنموي كبير للتغلب علي عملية التسرب من التعليم خاصة التعليم الالزامي للطلبة بمحافظة جنوب سيناء. حيث قام بدعم 356طلبة التعليم الالزامي بعدد من المدارس. كذلك تشجيع لهم علي استكمال مسيرتهم التعليمية خاصة للمتفوقين منهم.
وقدم المصرف المتحد وعلي مدار ثلاث اعوام متتالية لمجموعة من الباحثين من الشباب المصري المتميز للمشاركة في المحافل الدولية انطلاقاً من رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030 . كما قدم 19 منحة دراسية لطلبة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
في اطار دعم وتنمية منظومة البحث العلمي في مصر والعمل علي تمكين الطلاب المصريين وتنمية قدراتهم الابداعية والارتقاء بمنظومة البحث العلمي, تم اختيار 19 من الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط وتقديم 12 منحة دراسية لهم بمدينة زويل للمعلوم والتكنولوجيا.
ودعم البنك طلبة كلية الهندسة – جامعة القاهرة، واطلق مبادرة “اولادنا في عنينا” تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مؤسسة صناع الخير.
ووفر البنك فرص للتدريب الصيفي من خلال برنامج UB Transformerلدعم طلبة الجامعات المختلفة باولوية لكليات اقتصاد وعلوم سياسية وتجارة وتكنولوجيا المعلومات من خلال التدريبالعملي خلال الاجازة الصيفية علي تقنيات العمل المصرفي، كما دعم فريق جمعية اصداء لذوي الهمم في المسابقة الدوليةالليجو للروبوت، بالإضافة إلى المسابقة السنوية لرعاية حفظة كتاب الله – القرآن الكريم والمشاركة في مبادرة حياة كريمة
وذلك لتنمية وتطوير الريف المصري بقرية نجع الجسور ونجع سيدنا بمحافظة الاقصر وشملت التمكين الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي لاهالي القرية والذي يقدر عددهم بنحو 19 الف نسمة.

محسن
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى