اخبارقضــــاءمصر

النيابة تأمر بضبط وإحضار السائقين المتجاوزين للسرعات على الطرق الساحلية

القاهرة في 10 يوليو /أ ش أ/ أصدرت النيابة العامة قرارات بالضبط والإحضار لعدد من المتهمين من سائقي المركبات، لقيامهم بتجاوز السرعات المقررة على الطرق الساحلية بصورة صارخة، في ضوء أن هذه التصرفات من شأنها أن تعرض حياة المواطنين وممتلكاتهم للخطر الشديد.
وذكرت النيابة العامة -في بيان، اليوم /الأربعاء/- أن النيابة ستقوم باستجواب المتهمين فور ضبطهم، وتقديم من يثبت مخالفته منهم، إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة.
وأوضحت النيابة أن هذا الإجراء يأتي في ضوء توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي بالمجابهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة على الطرق.
وأشارت النيابة العامة إلى أنها رصدت في الآونة الأخيرة -عبر المنظومة الإلكترونية لنيابات المرور- قيام بعض سائقي المركبات بقيادتها على الطرق الساحلية بسرعات كبيرة للغاية، جاوز بعضها السرعات المقررة بأكثر من 100 كيلو متر في الساعة؛ بما يعرض حياة مرتادي تلك الطرق وأموالهم للخطر.
وأكدت النيابة أنها ستراقب عن كثب سرعات السير على الطرق الساحلية، وستتصدى بكل حسم لظاهرة التجاوز الصارخ للسرعة المقررة بتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية، وذلك حفاظا علي حياة وممتلكات مرتادي تلك الطرق.

مرو/ع م م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى