انتهاك للقانون الأمريكي.. أعضاء بالكونجرس يطالبون بالتحقيق في زيارة زيلينسكي لمصنع أسلحة بأمريكا

دعت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي، إلى إجراء تحقيق كامل في زيارة فولوديمير زيلينسكي لمصنع ذخيرة في ولاية بنسلفانيا، قائلين “إنها تضمنت انتهاكات للقانون الأمريكي”.

وجاء في رسالة مشتركة من 9 أعضاء في الكونجرس الأمريكي موجهة إلى المفتش العام لوزارة العدل الأمريكية: “نود أن نعرب عن قلقنا البالغ إزاء الانتهاكات المحتملة للقانون الأمريكي نتيجة للزيارة الأخيرة التي قام بها فولوديمير زيلينسكي إلى ولاية بنسلفانيا ونطالب بإجراء تحقيق كامل في استخدام الموارد العسكرية والفدرالية الأمريكية”.

وبحسب الرسالة، قد تكون زيارة زيلينسكي “ذات دوافع سياسية”، ووفقًا لأعضاء الكونجرس، فإن حقيقة أن زيلينسكي كان برفقة مسؤولين ديمقراطيين رفيعي المستوى، بمن فيهم شابيرو، في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية، يمكن أن يكون انتهاكًا لقانون محلي يحظر على المسؤولين الفيدراليين الانخراط في أنشطة سياسية أثناء تأدية مهامهم.

وأشارت الرسالة إلى أن زيلينسكي قد يكون سافر إلى بنسلفانيا على متن طائرة عسكرية من طراز “سي-17” تابعة للقوات الجوية الأمريكية، وتم توفير الأمن له من قبل جهاز الخدمة السرية.ووفقًا لكاتبي الرسالة، فإن كل ذلك “دُفع ثمنه من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين”، والتي يعتقدون أنها أنفقت لأغراض سياسية لا علاقة لها بأمن أو دبلوماسية الولايات.

Exit mobile version