اخباراقتصادمصر

انطلاق أولى المبادرت الرياضية لـ”سويماستريوم” يوم الجمعة المقبل

القاهرة في 15 يوليو (أ ش أ – نشرة الاقتصاد والأعمال)
تحت شعار “بالسباحة نحيا”، والتي تبدأ بمبادرة سباحة ” محمد أيمن” لمسافة حوالى 25 كيلو متر تقريباً، بدءا من منطقة “بلو هول” ووصولا لمنطقة “ثري بولز” بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء .
وقالت مدربة الفريق ورئيس سويماستر SwiMaster لبنى عمرو – فى بيان صحفي- أن المبادرة تأتي برعاية وزارة الشباب والرياضة، وزارة البيئة، اللجنة الأولمبية المصرية ، الاتحاد الخماسي الحديث، توتال إنرجيز، وفندق إيكوتيل، موضحة أن السباح محمد أيمن سيقوم بالسباحة في المنطقة المحددة له مستخدماً أجهزة بها حساسات تستشعر أسماك القرش، وتصدر موجات لإبعادها عن المنطقة؛ وذلك بهدف تأمين السباح.
وأوضحت أن الفعالية تهدف إلى رفع الوعي بحماية البيئة والتأثيرات السلبية للتغير المناخي، مضيفة أن المبادرة تستهدف أيضا التركيز على حماية الحياة البحرية والشعاب المرجانية التي تحظى بها مصر.
وأكدت عمرو أن الفعالية ستنفذ من خلال مشاركات تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وبالتحديد الأهداف رقم (٣-٦-١١-١٣-١٤-١٧)، لافتة إلى أن الفعالية تسعى لاستخدام السباحة كأداة للتغير.
وأرجعت عمرو سبب اختيار مدينة دهب إلى أنها تعد من أشهر مواقع الغوص في العالم، إضافة إلى تميزها بطبيعة خلابة، ووفرة الشعاب المرجانية والحياة البحرية.
يذكر أن السباح محمد أيمن قد حاز على المرتبة الخامسة بمسابقة Ironman ٧٠،٣ كم، كما حصد في ٢٠٢٣ على المرتبة ١٥ في مسابقةBosphorus Cross Continental Swimming Race ، وجاء في المرتبة الرابعة في مسابقة oceanman لمسافة ١٠كم ، إضافة إلى سباقات النصف ماراثون وعدة سباقات سرعة وترياثلون أوليمبية، كما حصل على المرتبة الثانية (جرى مسافة ١٩٣ كم في ١٤ يوم في تحديWheelers .. و أنهي Galala cycling challenge بمسافات مختلفة ٩٠ كم، ١٢٠ كم و١٤٥ كم.

/أ ش أ/

“انتهت النشرة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى