“انطلاق” تدشن تقريرها النصف سنوي لقطاع ريادة الأعمال المصري

القاهرة في 26 أغسطس(أ ش أ-الاقتصاد والأعمال)
دشنت شركة انطلاق تقريرها النصف سنوي لقطاع ريادة الأعمال المصري مركزا على ثمانية قطاعات ضمن منظومة قطاع ريادة الأعمال؛ حيث تم تقييم وجهات النظر حول السياسات والتشريعات الحكومية والشمول الاجتماعي والشمول المالي وتمويل رأس المال المخاطر وسهولة ممارسة الأعمال، وتدفقات رأس المال عبر الحدود ومساهمة القطاع الخاص ومساهمة قطاع التنمية وتهدف هذه الدراسة الشاملة إلى تقديم توضيح مفصل للتحديات والفرص في بيئة زيادة الأعمال في مصر.
وأكد محمد إيهاب، الرئيس التنفيذي لشركة انطلاق ـ في مؤتمر صحفي له اليوم/الاثنين/ ـ أهمية التقرير ، وأن هناك جهودًا تم بذلها في النسخة الثانية من التقرير، حيث شملت بيانات التقرير التي تم جمعها من الاستطلاعات قطاعات متنوعة بلغ مجموعها أكثر من 18 قطاعا، وذلك لجمع رؤى شاملة حول التحديات والفرص التي يواجهها كل قطاع.
وأبرز التقرير ملامح قطاع الشركات الناشئة في القاهرة حيث يضم أكثر من 2000 شركة ناشئة. وتتجاوز قيمة القطاع 8 مليارات دولار ، مما يعكس نموه السريع وزيادة جاذبيته للاستثمار، كما يتضح من الارتفاع الكبير في تصنيف الأنظمة الناشئة عالميا ، فيما بلغ إجمالي الاستثمار في النصف الأول من عام 2024 حوالي 82.69 مليون دولار من خلال 39 صفقة، مما يعكس مشهدا نابضا ومتطورا لريادة الأعمال.
وتناول التقرير تشخيص قطاع ريادة الأعمال المصري والمبادرات الحكومية ومبادرات الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال عبر العديد من القطاعات.
كما أبرز الجهود الهامة التي تتجلى في شكل مبادرات مثل المراكز التعليمية، واللوائح التنظيمية للتكنولوجيا المالية، وبرامج الدعم الزراعي، وابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتعمل هذه المبادرات بشكل متكامل على تعزيز بناء القدرات، والشمول المالي، والتقدم التكنولوجي.
كما سلط التقرير الضوء على مبادرات الشمول الاجتماعي التي تستهدف الشباب والنساء، إلى جانب الاستثمارات الكبيرة في رأس المال المخاطر والشراكات عبر الحدود ، حيث تهدف هذه الجهود الشاملة إلى خلق قطاع لريادة الأعمال أكثر مرونة وشمولية، مما يتكامل مع الاستراتيجية العامة لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام وتطوير ثقافة ريادة الأعمال الديناميكية في مصر.

منعم
/أ ش أ/

“انتهت النشرة”

Exit mobile version