اخبارباكستانسياسة

باكستان تدين الهجوم الإرهابي في تركيا

أنقرة/ الأناضولأدان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، ورئيس الوزراء شهباز شريف الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في العاصمة أنقرة.ونقلت وكالة أنباء أسوشيتد برس الباكستانية عن زرداري قوله: “نقدم خالص تعازينا لأسر الذين فقدوا أرواحهم في هذا الهجوم الجبان وندعو من الله الشفاء العاجل للجرحى”.وأعرب زرداري عن تضامن بلاده مع تركيا.من جهة أخرى قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف في منشور له بحسابه على منصة “إكس”: “نشعر بالحزن جراء الهجوم الإرهابي في أنقرة”.وأضاف :”أقدم خالص التعازي لأخي العزيز الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي”.وأدان شريف بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة.وترحم شريف على أرواح القتلى، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، ومؤكداً تضامنه مع الشعب التركي.وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، استشهاد 4 أشخاص وإصابة 14 في الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” بقضاء قهرمان قازان في العاصمة أنقرة.وأضاف الوزير أنه تم تحييد إرهابيين اثنين؛ رجل وامرأة، منفذي الهجوم الإرهابي.ونفذ مجهولون هجومًا مسلحًا وبالقنابل على حرم مجمع “توساش” في قضاء قهرمان قزان بأنقرة، في حوالي الساعة 15.30 بالتوقيت المحلي (12:30 ت.غ).
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS).
من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

سعيد عبده

محرر بخبرة تتجاوز 15 عامًا في مجال الصحافة الاقتصادية. لديه خبرة طويلة في تحليل الأسواق الناشئة وتقديم رؤى متعمقة حول تحولات الاقتصاد العالمي. يقيم في الكويت ويعمل حاليًا في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى