بالفيديو.. فنانون يحتفون بـ “سيدة المسرح” ويؤكدون لـ /أ ش أ/ أن مهرجان المسرح فرصة لاكتشاف المواهب الصاعدة

القاهرة في 31 يوليو /أ ش أ/ عمرو الكاشف
مع انطلاق المهرجان القومي للمسرح، في دورته ال 17، أجرت نشرة الثقافة والفنون بوكالة أنباء الشرق الأوسط لقاءات مصورة مع عدد من الفنانين على هامش حفل الافتتاح، الذين أجمعوا أن المهرجان فرصة مهمة لاكتشاف مواهب المسرح الصاعدة.. كما أبدوا امتنانهم لتكريم سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب، الذي يحمل المهرجان اسمها هذا العام، معتبرينه مصدر إعزاز وفخر من جميع فناني مصر.
ففي لقاءات بالفيديو مع نشرة الثقافة والفنون في وكالة /أ ش أ/، قال الفنان القدير أحمد بدير إن المسرح قيمة كبيرة وجميع المشاركين بالمهرجان في قمة سعادتهم خاصة مع الاحتفاء في دورة هذا العام بسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب، كما أن تكريمي الشخصي كفنان؛ له طعم أخر يختلف عن أي تكريم أخر.
  وفي لقاء مصور ثان مع /أ ش أ/، قال الفنان مفيد عاشور، إن المهرجان أصبح عرسا مسرحيا من أروع ما يكون، وأثق في نجاح دورته لهذا العام، وأنصح جميع المسرحيين الصاعدين بالقراءة الدائمة والعمل على تنمية أدوات الممثل لديه.
  فيما أشارت الفنانة عزة لبيب – في لقائها المصور مع /أ ش أ/ – إلى إنها تشارك عضوا بلجنة تحكيم لاختيار أفضل الأعمال الفائزة ضمن 34 عرضا مسرحيا مشاركا سواء الجهات التابعة لمسرح الدولة أو الخاصة، لافتة إلى أن المهرجان يعد فرصة لاكتشاف المواهب الصاعدة لأن المسرح له “رونقه الخاص”.
وكانت فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري قد انطلق الليلة الماضية برئاسة الفنان القدير محمد رياض، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحضور ورعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 17 أغسطس المقبل.
واستهل المهرجان بعرض فيلم قصير بعنوان (سيدة المسرح العربي) عن مسيرة الفنانة القديرة سميحة أيوب من إخراج أشرف فايق وتأليف نادر صلاح الدين ومدير تصويره ذكي عارف ،وتقام العروض المسرحية حاليا على جميع مسارح الدولة .

لمشاهدة لقاء الفنان أحمد بدير مع فيديو /أ ش أ/ طالع الرابط التالي:
https://youtu.be/624PtF-8tiA?si=t_Z_Ny4S5-EWD4xZ

لمشاهدة لقاء الفنان مفيد عاشور مع فيديو /أ ش أ/ طالع الرابط التالي:
https://youtu.be/H5z1RTELlqA?si=as0UhBJI4NtyguHs

لمشاهدة لقاء الفنانة عزة لبيب مع فيديو /أ ش أ/ طالع الرابط التالي:
https://youtu.be/rtfhpk2Gnmk?si=vDeyElV-0d12ctBm

لمشاهدة حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح، وحضور الفنانة القديرة “سيدة المسرح العربي” سميحة أيوب طالع الرابط التالي:
https://youtu.be/_joTaw8B_JY?si=hDMK8MHNQ9sRWzd_

روك – ك ف
/ أ ش أ/

Exit mobile version