Site icon جريدة المقال

بوتين:نرغب في توسيع عمل مجموعة “بريكس” على مستويات السياسة والاقتصاد والعلوم

62af13ba42360459a257e0cb1729784703

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رغبته في توسيع عمل مجموعة” بريكس” على مستويات السياسة والاقتصاد والعلوم.
وقال بوتين – في المؤتمر الختامي لقمة بريكس بمدينة قازان الروسية – “دعونا دول من رابطة الدول المستقلة من أفريقيا و أمريكا اللاتينية للتعاون مع مجموعة دول بريكس وتم التركيز على قضية التصعيد في الشرق الأوسط ومناقشة آفاق التعاون في التنمية المستدامة”، مضيفا أن النهج البناء في العمل قد سمح لنا بمناقشة مجموعة كبيرة من الأفكار بين دول الأعضاء.
وأضاف الرئيس الروسي أنهم يدعمون مشاريع الصناعية والبنى التحتية ..
ويرغبون في تعزيز التعاون الثقافي بين دول بريكس، مشيرا إلى الأعضاء الجدد في بريكس تأكدوا أن انضمامهم سيعود عليهم بنتائج جيدة وأنهم يتعاملون باحترام.
وتابع قائلا: “إن قمة قازان شارك فيها 36 دولة و6 منظمات دولية وهذا التمثيل الواسع يأتي من حسن سمعة ومكانة بريكس والاهتمام الكبير من قبل دول التي ترغب في انتهاج سياسة مستقلة وسيادية، مضيفا أن مجموعة بريكس لديها تاريخ غني وحضارات مختلفة وكذلك إمكانيات كبيرة في مجال التعاون مع كثير من الدول الأخرى خارج المجموعة”.
وأشار إلى أن الاجتماع المصغر تم خلاله الحديث عن المسائل المهمة لبريكس وسبل توسيع المجموعة في ثلاث مجالات وهي السياسة والأمن والتجارة والاستثمار والعلوم والعلاقات الإنسانية، مشيرا إلى أنه تم إجراء اجتماع لبريكس بلاس لتبادل الآراء مع الشركاء.

Exit mobile version