Site icon جريدة المقال

تتراباك” تقترب من تنفيذ مشروعها الدولى فى مصر لجمع وإعادة تدوير العبوات

IMG 20221102 WA00421729766643

القاهرة فى 24 أكتوبر(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
أكدت شركة تتراباك العالمية، انها تمضي قدماً كذلك نحو الافتتاح الرسمي لمشروعها المشترك لجمع وإعادة تدوير عبوات المشروبات المُستخدمة (UBC) للمرة الأولى في مصر، بالتعاون مع يونيبورد وإنفايرون أدابت.
وقد أطلقت تتراباك العالمية، تقرير الاستدامة الخامس والعشرين، الذي يتتبع التقدم الذي أحرزته الشركة في أجندتها الخاصة بالاستدامة.
ويركز التقرير على خمس محاور أساسية ومترابطة: الأنظمة الغذائية والاقتصاد الدائري والمناخ والطبيعة والاستدامة الاجتماعية.
وأفصح تقرير الاستدامة للسنة المالية 2023 للشركة انخفاضًا بنسبة 20% في انبعاثات غازات الانحباس الحراري عبر سلسلة القيم الخاصة بالشركة، وخفض يبلغ47% في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عملياتها المباشرة منذ عام 2019. هذا الإنجاز يضع تترا باك على المسار الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في تحقيق صافي صفر في انبعاثات في عملياتها بحلول عام 2030، ويدعم الطموح طويل الأمد للشركة للعمل مع الموردين والعملاء وغيرهم من الجهات المعنية لتحقيق صفر انبعاثات في كافة أرجاء سلسلة القيم بحلول عام 2050.
وحققت الشركة إنجازًا كبيرًا آخر مع إطلاق علبة مشروبات معقمة تحتوي على حاجز مصنوع من الورق، مما يقلل بصمتها الكربونية بنسبة الثلث (33%) ويقربها خطوة نحو تطوير أكثر عبوات الغذاء استدامة في العالم.
كان هذا الإنجاز الأول من نوعه نتيجة لاستثمار قدره 100 مليون يورو في البحث والتطوير في مجال التعبئة والتغليف في عام 2023، مع خطط لاستثمار مماثل سنويًا على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة.
وقال السيد أدولفو أوريف، الرئيس التنفيذي لشركة تتراباك، يُعتبر التعاون في مجال صناعة الغذاء أمرًا أكثر أهمية لتلبية احتياجات السكان الذين يزداد عددهم باستمرار.

إسلام
/أ ش أ/

Exit mobile version