اخبارمحافظاتمصر

جامعة كفر الشيخ تشارك فى البرنامج الطلابي (قادة الجامعات المصرية) بشرم الشيخ ضمن المبادرة الرئاسية “بداية “

جامعة كفر الشيخ تشارك فى البرنامج الطلابي قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
جامعة كفر الشيخ تشارك فى البرنامج الطلابي قادة الجامعات المص
أخبار جامعة كفر الشيخ..
شاركت جامعة كفر الشيخ في البرنامج الطلابي “قادة الجامعات المصرية” الذي يأتي في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري”.
يُنظم هذا البرنامج معهد إعداد القادة بـ وزارة التعليم العالي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن، وقد أقيمت فعالياته في المدينة الشبابية بشرم الشيخ.تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية، تم تنفيذ البرنامج بإشراف ومتابعة إيهاب جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.
أهداف البرنامج جامعة كفر الشيخأكد رئيس جامعة كفر الشيخ أن البرنامج يهدف إلى بناء وعي الشباب وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل التي تركز على مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية.
كما تم تنظيم جلسات عصف ذهني يقودها الطلاب للتوصل إلى برامج جديدة، إلى جانب جولات ترفيهية وثقافية لتعزيز دور الشباب في بناء الوطن.الأنشطة والفعالياتتضمن البرنامج لقاءات حوارية مع مجموعة من رجال الدين والفنانين والشخصيات العامة وقادة الرأي، إضافةً إلى ورش عمل متخصصة لمناقشة المبادرات الجديدة لمواجهة ظاهرة الإدمان والانحرافات السلوكية.
تمحورت المناقشات حول كيفية تقديم أفكار ومقترحات تسهم في تحقيق أهداف مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”.كما شمل البرنامج محاضرات تثقيفية تناولت السلوكيات المغلوطة في المجتمع وتعاطي المخدرات، مع توضيح خدمات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.اختتام الفعالياتاختتمت فعاليات البرنامج بجلسة ختامية تم خلالها عرض أفضل البرامج والمبادرات التي تم اختيارها من قبل الطلاب ومديري رعاية الطلاب خلال ورش العمل.
كما تم تكريم المشاركين تقديرًا لمساهماتهم وإبداعاتهم.تعد هذه المبادرة خطوة هامة نحو تعزيز وعي الشباب المصري وتطوير مهاراتهم، مما يسهم في بناء مجتمع أفضل وأكثر وعيًا.

حسناء جمال

محررة في جريدة المقال بخبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة. تخرجت من كلية الإعلام وعملت في عدة صحف ومجلات في الخليج. متخصصة في تغطية السياسة، الاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. شاركت في مؤتمرات دولية وتدرب الصحفيين الشباب. تقيم في دبي وتتميز بالاحترافية والالتزام بنقل الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى