اخبارمحافظاتمصر

جامعة كفر الشيخ تعقد ندوة حول دور الشباب في مواجهه مشكلة الإدمان

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ ندوة بعنوان “دور الشباب في مواجهة مشكلة الإدمان” والتي أقيمت بكلية علوم الثروة السمكية والسمكية بالجامعة، لتوعية الطلاب بمخاطر وأضرار المواد المخدرة التعاطي المؤثر على الصحة النفسية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب عن المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب الرئيس. رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ، والذي يأتي تنفيذا للبروتوكول الموقع بين جامعة كفر الشيخ وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وتنفيذ خطة قطاع شؤون البيئة للعام الدراسي 2024/2025م.

جاء ذلك بحضور الدكتور اسماعيل القانون نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الثروة السمكية وعلوم الثروة السمكية والدكتور راضي علي نائب رئيس الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مالك خلف الله نائب رئيس الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. سلام العربي مدير وحدة مكافحة المخدرات. بكفر الشيخ، ونافع حمادة مدير عام مشروعات البيئة بالجامعة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف من إقامة هذه الندوات هو توعية طلاب الجامعة بمخاطر الإدمان والمخدرات وأنواعها وطرق مواجهتها وعلاجها، ضمن الخطة القومية. لمكافحة ظاهرة الإدمان وتعاطي المخدرات تنفذها الجامعة بالتعاون مع صندوق علاج الإدمان، والذي تتبناه الدولة في إطار جهود بناء الإنسانية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مؤكداً أن الإدمان يؤدي إلى ضياع وهدر الموارد البشرية ويؤثر على العمل والإنتاج، وأن مكافحة الإدمان والمخدرات تساهم في حماية المجتمع والأفراد من هذا الخطر الداهم.

وأكد الدكتور إسماعيل القانون نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال كلمته، أن الندوة تأتي في إطار التعاون المثمر بين جامعة كفر الشيخ ومؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع. محلياً، حيث أن قضية الإدمان تعتبر من أهم القضايا التي تعيق عملية النمو الاقتصادي في الدولة، لما لها من تأثير مثبط لقدرة المدمن على العطاء وتأثيرها السلبي على السلم العام في المجتمع، والذي ظهر مؤخراً في جرائم الاغتصاب والسرقة والقتل وغيرها، والسبب وراء هذه الجرائم هو الإدمان.

من جانبها أكدت الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إدارة الجامعة تحرص على إقامة وتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية، لنشر ثقافة التوعية بأضرار ومخاطر المخدرات وتصحيح المفاهيم الخاطئة بكافة أنواعها في إطار المشاركة المجتمعية، وتنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة تعاطي المخدرات. المخدرات، كما أشاد بالتعاون المثمر بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

تناولت الندوة: التعريف بالمواد المؤثرة على الصحة النفسية، أضرار المخدرات على الفرد، أضرار المخدرات على الأسرة والمجتمع، دور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، جهود ما تقوم به الدولة المصرية في مواجهة المخدرات، كيفية اكتشاف الإدمان مبكرا، آليات التعامل مع المريض المدمن، المخدرات وتأثيرها على تقدم المجتمعات وبناء الأمم، الدور العلاجي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان من خلال الخط الساخن 16023 الذي يقدم العلاج بسرية تامة و مجانا. p>

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

تم نسخ الرابط

monira mohamed

محررة اقتصادية بخبرة تمتد لأكثر من 13 عامًا. شاركت في تغطية العديد من المؤتمرات الاقتصادية الدولية، ولديها فهم عميق للاتجاهات المالية العالمية. تقيم حاليًا في الإمارات وتساهم في العديد من التحقيقات الاقتصادية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى