اخباراقتصادمصر

دهب تشهد إقبالا سياحيا كبيرا خلال عيد الأضحى المبارك

دهب (دنوب سيناء) في 21 يونيو /أ ش أ/ من: د. دينا موسى
شهدت مدينة دهب خلال أيام عيد الأضحى المبارك، زخما كبيرا في حركة السياحة الداخلية والخارجية؛ للاستمتاع بجمال طبيعتها وممارسة الرياضات المائية التي تشتهر بها.
وقال رئيس مدينة دهب اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن دهب مدينة خصبة للتنمية والتطوير لطبيعتها المميزة واحتوائها على العديد من الأماكن السياحية المناسبة للرياضات المائية الجاذبة للسياح من مختلف بقاع العالم، مؤكدا أن الدولة فتحت مجالات عديدة للاستثمار في سيناء في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جعلتها على خريطة أولويات التنمية.
ولفت إلى أن فنادق المدينة كانت شاغرة بالكامل خلال أيام عيد الأضحى، حيث تراوح نسبة السياح في تلك الفترة ما بين 15 – 25 ألف سائح مصري وأجنبي، موضحا أن دهب تتميز بوجود 34 مغطسا، حاز منها ثلاث مغاطس على تصنيفات عالمية لتحصد التصنيف الثاني والثالث والسابع.
وأوضح أن رئاسة مجلس المدينة أقامت حفلا لضيوف المدينة في ثالث أيام العيد، مضيفا أن مدينة دهب شهدت الفترة الماضية العديد من الإجراءات لتطويرها وتنميتها، لافتا إلى أنه جرت زراعة بعض شوارع المدينة بشجر مثمر والاهتمام بثروة المدينة من النخل؛ وذلك مواكبة لمبادرة التحضر للأخضر والحفاظ على البيئة.
وأوضح أنه تم إطلاق العديد من المبادرات التى تستهدف خدمة المدينة وأهلها بالتعاون مع المجتمع المدني، مضيفا أنه تم إطلاق مبادرة “دهب مدينة عالمية نظيفة ” للحفاظ على البيئة وشواطئ المدينة،
وأضاف أن دهب مدينة متعددة الاتجاهات وتلبي رغبات السياح باختلاف طبقاتهم الاجتماعية، حيث يسهل الاستمتاع بها مهما كانت إمكانياتك المادية.
وأوضح أنه استطاع تسجيل أماكن جديدة للغوص في دهب، وتعليم أبناء المدينة فنون الغوص، وتأهيلهم للتعامل مع السائحين؛ ما مكنهم من حصد العديد من الجوائز العالمية .
ودعا المصريين إلى الدعاية لجمال بلدهم بطريقة حضارية، ومراجعة ما ينشروه على السوشيال ميديا والتأكد من أن منشوراتها تعكس صورة إيجابية عن مصر وعظمتها وحضارتها، لافتا إلى الصورة المقدمة للسياح على السوشيال ميديا تؤثر بشكل كبير على السياحة .
د ي ع – ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى