اخباراقتصادروسيا

رئيس أذربيجان ورئيس وزراء فيتنام يصلان قازان للمشاركة في قمة البريكس

رئيس أذربيجان ورئيس وزراء فيتنام يصلان قازان للمشاركة في قمة البريكس
وصل رئيس أذربيجان إلهام علييف ورئيس وزراء فيتنام فام مينه تشينه إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة البريكس لعام 2024، التي تعقد حاليا برئاسة روسيا.
وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الأربعاء أن الرئيس الأذري كان قد تقدم في وقت سابق من هذا العام بطلب رسمي للانضمام إلى مجموعة البريكس، بعد أن أعلن السفير الأذري لدى موسكو بولاد بلبل أوغلو، عن رغبة بلاده في الانضمام إلى المجموعة.ووصل رئيس الوزراء الفيتنامي على متن طائرة هبطت في مطار قازان، يرافقه وفد رفيع المستوى، يضم عددا من الوزراء والمسؤولين في مجالات الدفاع والأمن والصناعة والتجارة والمالية والتخطيط والاستثمار.وتعد قمة البريكس هذا العام الأولى التي تشهد مشاركة الأعضاء الجدد في المجموعة، وهم مصر وإيران والمملكة العربية السعودية والإمارات وإثيوبيا، بعد انضمامهم في يناير 2024، ومن المتوقع أن يشارك ممثلون من أكثر من 30 دولة في هذا الحدث المهم.

مهاب شريف

محرر اقتصادي ذو خبرة تتجاوز 16 عامًا. عمل في العديد من المؤسسات الإعلامية الكبرى في منطقة الخليج العربي، حيث اكتسب خبرة عميقة في تغطية الأخبار المالية والاقتصادية. يركز بشكل خاص على تحليل الأسواق المالية والاتجاهات الاقتصادية العالمية. يقيم حاليًا في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى