اخبارالسعوديةشـئون دينية

رئيس السياحة الدينية بغرفة الشركات: مخيمات الحجاج في عرفات مصنوعة من مواد مضادة للحريق

مكة المكرمة في 12 يونيو /أ ش أ/ قال رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات أحمد إبراهيم إن حوالي 1298 شركة منفذة للحج هذا العام أنهت الاستعدادات لعمليات تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات بدءًا من عصر يوم الجمعة المقبل؛ للوقوف بصعيد عرفات وتأدية الركن الأعظم للحج.
وأضاف رئيس اللجنة -في بيان اليوم /الأربعاء/- أن كافة المخيمات التي سيقيم بها حجاج السياحة مصنوعة من مواد مضادة للحريق، وتتواجد بها أجهزة تكييف، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم 3 وجبات طعام يومية للحجاج (فطار – غداء – عشاء) خلال فترة تواجدهم بمخيمات منى وعرفات، فضلًا عن المثلجات والمشروبات والعصائر التي تقدم لهم على مدار اليوم.
وأوضح أنه تم الاطمئنان على أن كافة الحافلات “الأوتوبيسات” التي ستقوم بتصعيد الحجاج من مكة إلى عرفات وعددها يقترب من 600 سيارة ما بين أوتوبيسات موديلات حديثة، وسيارات خاصة وسيارات دفع رباعي.
وأشار إلى أن جميع سائقي تلك الأوتوبيسات على علم بكافة الطرق تحسبًا للزحام، كما أنه تم إمداد الحافلات بمجموعة من المعلومات للوصول إلى المحميات بأسرع وأسهل الطرق.
ولفت إلى أن لجانًا مشتركة من الوزارة والجهاز الإداري بالغرفة برئاسة أسامة عمارة مدير عام الإدارة، متمركزة حاليًا بالمخيمات منعًا لوجود أي تقصير في الخدمات أو أخطاء في التنفيذ؛ تلافيًا لأي مشاكل تعكر صفو الحجاج والأجواء الإيمانية بالمشاعر المقدسة.

هـ ج ر/ع م م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى