اخباراقتصادمصر

رئيس مصنع للمصنوعات الجلدية: 80℅ من الانتاج يصدر لإفريقيا ودول الخليج

القاهرة في 18 يوليو (أ ش أ – نشرة الاقتصاد والأعمال)
أكد أسامة الطوخى رئيس مجلس ادارة مصنع الطوخى للمصنوعات الجلدية وعضو غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية أن ٨٠℅ من الانتاج يتم توجيه للتصدير و٢٠℅ المتبقى من الانتاج يخصص للسوق المحلى.
وقال الطوخى فى تصريح خاص لـ( أ ش أ) إن السوق الإفريقى يعتبر من أهم الأسواق المستوردة المنتجات الجلدية بالاضافة الى دول الخليج وبعض الدول الاوروبية وبالاخص ايطاليا .
ونوه إلى أن الاستثمارات المصنع فى السوق المحلى بلغت 20 مليون جنيه، مشيرا الى أنه تم استئناف العمل فى بعض خطوط الانتاج المتوقفة مما يساهم فى دفع عجلة الانتاج .. وأن نسبة المكون المحلى للقطاع وصل الى 40% ، ونسعى ان نحقق نسبة أكبر.
ولفت الى سعى الحكومة المصرية بالتعاون مع القطاع الخاص بالتوسع فى تركيز على اقامة مصانع مستلزمات الانتاج القطاع مما يأثر ايجابيا على ازدهار الصناعة المصرية.. مؤكدا أن ذلك يساهم فى تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج ويوفر الدولار لخزينة الدولة.
وأشار إلى المشاركة فى العديد من المعارض المحلية والخارجية والتى تساهم بشكل كبير فى تبادل الخبرات وفتح أسواق جديدة المصنع بصفة خاصة والقطاع بصفة عامة.. مؤكدا أهمية التدريب المهنى بالقطاع الذى تولى الحكومة بالتعاون مع القطاع اهتماما خاصا لرفع جودة المنتج المحلى وتعزيز القدرته التنافسية.

ن ه
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى