رئيس ( ميديكو) للأبواب المصفحة : ضخ استثمارات جديدة بقيمة 150مليون جنيه بالسوق المحلى

القاهرة في 10 يوليو (أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
أكد رجب الدسوقى، رئيس مجلس إدارة مجلس مصنع (ميديكو) للأبواب المصفحة أن سياسات التى اتخذتها الحكومة مؤخرا فى دعم القطاع الخاص ساهمت فى فتح خطوط انتاج جديدة للمصنع بنهاية العام الحالى بتكلفة بلغت 150 مليون جنيه
وقال فى تصريح لـ( أ ش أ) إن التوسعات الجديدة ستقام على مساحة مناسبة فى مدينة العاشر من رمضان تناسب خطة الشركة للتوسعات الجديدة، وأن المصنع الجديد سيوفر اكثر من 120 الف فرصة عمل جديدة.
ولفت الى حجم استثمارات المصنع الحالية بلغت 250 مليون جنيه وتوفر اكثر من 250 الف فرصة عمل.
وأشار إلى أن نسبة المكون المحلى فى صناعة الابواب المصفحة بلغت 90% تقريبا، مرجعا ذلك الى التعاون المثمر مع اكثر من 15 مصنعا مصريا للمكملات ومكونات صناعة الأبواب المصفحة.. مؤكدا أن إدارة الشركة حريصة على تقديم جودة وسعر تنافسي للمنتج المحلى يضاهى المستورد ويتفوق عليه.
ونوه إلى أن الشركة تستهدف تغطية احتياجات السوق المحلى بتوفير فروع للشركة منتشرة فى جميع محافظات مصر،بالاضافة الى التصدير للخارج وخاصة لدول الجوار والسوق الإفريقى، والإمارات والسعودية والمغرب وليبيا والصومال وجيبوتي.
وأشار إلى أن حجم التصدير يمثل 30℅ من الانتاج.
وأضاف: أن للمعارض دورا كبيرا فى تبادل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة للقطاع.. لافتا الى أنه تمت المشاركة مؤخرا فى معرضين بالقاهرة ومن المتوقع ان تشارك الشركة خلال الشهور الثلاثة القادمة فى معرضين بالسعودية والإمارات.
من ناحية أخرى، أبدى الدسوقى تفاؤله بتولى نائب رئيس الوزراء كامل الوزير حقيبة الصناعة، منوها إلى حرص الوزيرعلى دفع عجلة الانتاج وحل كافة المعوقات التى تواجه الصناع وبالاضافة الى خطته فى تقليل الواردات وتعظيم الصادرات والاهتمام بالقطاع الصناعى.
وأشاد بالسياسية النقدية التى طبقت والتى ساهمت بتوفير الدولار فى البنوك بفضل قرارات تصب لصالح الصناعة المحلية.

نسمة
/أ ش أ/

“انتهت النشرة”

Exit mobile version