ستيني يحقق حلمه ويلتحق بكلية الحقوق جامعة أسيوط

أسيوط في 25 سبتمبر /أ ش أ/ حقق الطالب حسن محمود محمد عبد المولى، البالغ من العمر 62 عاماً، حلمه والتحق بكلية الحقوق جامعة أسيوط، متحديا ظروفه الخاصة.
وذكرت جامعة أسيوط- في بيان، اليوم /الأربعاء/- أن الطالب من محافظة سوهاج، حصل على شهادة الثانوية العامة هذا العام بمجموع 78.6%، قسم علمي علوم، بعد انقطاع سنوات طويلة عن التعليم، وبعد أن وصل إلى سن الكِبر، قرر تحقيق حلمه بتكملة مسيرته التعليمية؛ من أجل الالتحاق بكلية الحقوق- جامعة أسيوط؛ ليصبح أكبر طالب بالجامعة.
من جانبه.. أثنى رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، على رحلة كفاح الطالب، موجهًا بتقديم كافة التسهيلات التي يحتاجها؛ لاستكمال إجراءات التحاقه بالكلية، والمدينة الجامعية، تيسيرًا وتشجيعًا له على الاستمرار في رحلته الدراسية.
بدوره.. أشاد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد عبد المولى، برحلة كفاح الطالب، وأمله في المستقبل، والذي كان حافزه لتحقيق النجاح والتفوق حتى التحق بكلية الحقوق، داعياً إياه إلى التفاعل مع زملائه طلاب جامعة أسيوط، في الدراسة الأكاديمية، والأنشطة الطلابية المتنوعة.
من جهته.. أكد عميد كلية الحقوق الدكتور دويب صابر، أن الطالب نموذج ملهم لشباب مصر، في تحدي الصعاب، والإصرار على التفوق الدراسي، مهما تطلبت رحلة التعليم من جهد ومثابرة، فهو طالب مجتهد في الثانية والستين من عمره، ويرغب في استكمال التفوق بكلية الحقوق.
من ناحيته.. رَوى الطالب حسن محمود قصته قائلاً: “خرجت من التعليم في الصف السادس الابتدائي؛ لمساعدة والدتي في العمل.. وبعد أن تزوجت وأصبح لدي أسرة في ذلك الوقت قررت مواصلة تعليمي على فترات متباعدة، من أجل تحقيق حلم طفولتي، ولم ألتفت لحديث من حولي، وكنت أشجع نفسي؛ من أجل الحصول على ما أتمنى؛ حتى نجحت في الصف الثالث الثانوي، وكنت أعتمد على البرامج التعليمية في التلفزيون، فضلًا على الكتب الدراسية”.
وقدم الطالب خالص الشكر والتقدير لإدارة جامعة أسيوط وكلية الحقوق على حفاوة الاستقبال والاهتمام الكبير بتيسير إجراءات التحاقه بالكلية والمدينة الجامعية، مؤكدا أنه سيُشكل حافزاً قوياً له؛ لتحقيق حلمه في الحصول على ليسانس الحقوق بتفوق، ثم العمل في إحدى المجالات القانونية، موضحا للشباب أن الإيمان بأهمية التعليم، والإصرار على الكفاح من أجل تحقيق الهدف، هو السبيل إلى النجاح في الحياة.

ر ح ب/ أ د ه
/أ ش أ/

Exit mobile version