سعر الذهب اليوم – تراجع أسعار الذهب اليوم السبت .. وعيار 21 يسجل 3590 جنيهاً في منتصف التعاملات

واصلت أسعار الذهب في مصر التراجع، حيث فقد سعر الجرام عيار 21 نحو 27 جنيهاً منذ بداية تعاملات أمس الجمعة حتى الآن، خلال فترة تصل إلى 24 ساعة، وذلك وفقاً لآخر تحديث صادر عن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية.

وفيما يلي نستعرض أسعار الذهب في مصر اليوم السبت لجميع الأعيرة، قبل احتساب سعر المصنعية أو الضريبة، بالإضافة إلى سعر الجنيه الذهب وسعر الذهب على المستوى العالمي.

سعر الذهب في مصر عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 في مصر للجرام، وفقاً لآخر تحديث، 3588 جنيهاً للشراء و3578 جنيهاً للبيع، وذلك دون المصنعية.

سعر الذهب في مصر عيار 24

انخفض سعر الجرام عيار 24 في مصر على مدار الساعات الماضية بنحو 30 جنيهاً، ليصل إلى 4101 جنيه للشراء و4088 جنيهاً للبيع، دون المصنعية.

سعر الذهب عيار 18 في مصر

أما سعر جرام الذهب عيار 18 دون المصنعية، فقد سجل 3075 جنيهاً للشراء و3066 جنيهاً للبيع، بعد خسارته 24 جنيهاً يوم الجمعة.

سعر الجنيه الذهب في مصر

واصل سعر الجنيه الذهب في مصر التراجع، ليصل إلى 28,704 جنيهات للشراء و28,694 جنيهاً للبيع، دون احتساب سعر المصنعية أو ضريبة الدمغة، ليفقد بذلك 216 جنيهاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

سعر الذهب عالمياً

أما على المستوى العالمي، فقد تراجع سعر أوقية الذهب خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليسجل 2644 دولاراً للشراء و2643.5 دولار للبيع. بلغ إجمالي ما فقده سعر أوقية الذهب حوالي 25 دولاراً في اليوم، وسط توقعات بأن يواصل السعر العالمي للذهب، والذي يعبر عنه في المؤشر XAUUSD، التراجع بناءً على تقارير بنوك الاستثمار العالمية.

الذهب أمس

شهدت أسعار الذهب تراجعاً ملحوظاً في منتصف تعاملات اليوم الجمعة، 27 سبتمبر 2024، وذلك بعد سلسلة من الارتفاعات المتتالية التي شهدها المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية. ويأتي هذا التراجع في ظل تقلبات الأسواق العالمية بعد خفض الفائدة الأمريكية، الأمر الذي أثر على قيمة الذهب على المستويين المحلي والعالمي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وفقاً لمنصة “آي صاغة” المتخصصة في نشر أسعار الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، جاءت أسعار الذهب في مصر كالتالي:

أما عن سعر الجنيه الذهب، فقد سجل اليوم في محلات الصاغة نحو 28720 جنيهاً، في حين بلغ سعر أونصة الذهب عالمياً حوالي 2647 دولاراً. وفي سياق متصل، يتداول مؤشر XAUUSD على المستوى العالمي في نطاق يُظهر دعماً مستمراً للذهب بسبب التوترات الجيوسياسية وضعف الدولار.

العوامل المؤثرة في أسعار الذهب

أوضح المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة”، أن الذهب يواصل التداول في البورصة العالمية عند مستويات قياسية، مدعوماً بتراجع أسعار الفائدة عالمياً وتصاعد الصراع في الشرق الأوسط، إلى جانب ضعف الدولار الأمريكي. ويأتي ذلك وسط توقعات بخفض جديد لأسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس قبل نهاية العام، مما يعزز استمرار ارتفاع الذهب على المدى المتوسط.

Exit mobile version