Site icon جريدة المقال

سفير مصر بمابوتو يبحث مع رئيسة مصلحة الضرائب الموزمبيقية سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

2020 637371866731786020 1781729708684

القاهرة في 23 أكتوبر /أ ش أ/ بحث السفير محمد فرغل، سفير مصر في مابوتو، مع أليسا زكارياس Elisa Zacarias رئيسة مصلحة الضرائب الموزمبيقية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.
وقدم السفير فرغل، خلال اللقاء، التهنئة للمسئولة الموزمبيقية بمناسبة توليها مهام منصبها في أغسطس الماضي، معربا عن حرص الجانب المصري على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين هيئتها ونظيرتها في مصر بما يسهم في نقل الخبرات المصرية إلى الجانب الموزمبيقي وتقديم التدريب الفني للموزمبيقين في المجالات ذات الصلة.
وأكد على سعي السفارة لأن يتواكب الاحتفال بحلول الذكرى الخمسين لتدشين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وكذلك الذكرى الخمسين لاستقلال موزمبيق خلال العام المقبل مع تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين بشكل أكبر في مختلف المجالات.
واستعرض الموقف الراهن لبعض مذكرات التفاهم والتي يجرى التفاوض عليها في مجال التعاون الجمركي ومجال فحص الصادرات قبل الشحن، مشيرا إلى أهمية سرعة الانتهاء من التفاوض حولهم حتى يتسنى توقيعهم في أقرب فرصة.
من جانبها، أشارت رئيسة مصلحة الضرائب الموزمبيقية إلى ان مصر دولة رائدة على الصعيد الإفريقي في مختلف المجالات، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمار، وأبدت استعدادها للتعاون مع الجهة المصرية المناظرة في تعزيز وتعميق علاقات التعاون الثنائي بما يسهم في تنمية التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.
وأكدت على الاهتمام بنقل الخبرات الفنية والممارسات الجيدة من مصر إلى الجانب الموزمبيقي، وكذلك تعزيز التواصل وتبادل خدمات التدريب الضريبي والقانوني.

م س ع
أ ش أ

Exit mobile version