اخباراقتصادمصر

شركة القلعة للاستشارات المالية تحقق إيرادات 37.6 مليار جنيه في الربع الاول من 2024

القاهرة في 18 سبتمبر(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية عن تحقيق إيرادات إجمالية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 37.6 مليار جنيه بنسبة نمو سنوية 45% على أساس سنوي.
وأرجعت الشركة في بيان لها هذا النمو إلى نمو الإيرادات الدولارية للشركة المصرية للتكرير، والأداء القوى لمعظم الشركات التابعة.
وأوضحت أن صافي الربح بلغ 7.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024 مقابل 73.0 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، ويرجع ذلك إلى الأرباح المُحققة من عمليات تسوية الديون التي أتمتها القلعة مع شركة Financial Holding International LTD (FHI).
وقال أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية في مواجهة التحديات، وخفض الديون عبر إبرام مجموعة من اتفاقيات التسوية وإعادة الهيكلة حيث توصلت إلى اتفاقية مع أربعة من البنوك المصرية المُقرضة لتسوية إجمالي الديون المستحقة على الشركة لصالح هذه البنوك، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تسوية وإعادة جدولة إجمالي الديون المستحقة لصالح المصرف العربي الدولي على عشر سنوات.
وأوضح أنه على صعيد الديون المستحقة للجهات الدائنة الخارجية، فقد تأسست شركة جديدة باسم “QHRI” بغرض شراء الديون المستحقة على شركة القلعة لدى تلك الجهات، على أن يتم تحويل قيمة هذه الديون إلى زيادة لرأسمال القلعة مع منح المساهمين المشاركين في شراء الديون الحق في مبادلة حصتهم من الدين بأسهم في شركة القلعة.
وتابع هيكل أن تلك الجهود أثمرت عن خفض إجمالي التزامات شركة القلعة خلال الربع الأول من عام 2024، وبالتالي تعزيز مركزها المالي.
وأضاف: أن الاقتصاد المصري رغم التحديات الكبيرة وعدم وضوح رؤية المشهد الاقتصادي العالمي، والصراعات المسلحة حولنا وفي مختلف أنحاء العالم يبقى يحتفظ بمكانته الاستراتيجية كوجهة جاذبة للمستثمرين على الساحتين المحلية والإقليمية، في ضوء مقومات النمو الاقتصادي الإيجابية التي ينفرد بها على المدى الطويل.
واستطرد: أن الشركات التابعة للقلعة تمكنت من مواصلة أدائها القوي بفضل قدرتها على تجاوز مختلف الصعوبات بمرونة فائقة، وهو ما ظهر في تسجيلها إيرادات قوية خلال الربع الأول من عام 2024، باستثناء شركة واحدة فقط.

محسن
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى