Site icon جريدة المقال

غداً إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر التطوير العقاري بحضور قيادات الإسكان والعاصمة الإدارية

2022 10 30 11 23 37 7261730035264

القاهرة فى 27 أكتوبر(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
تنطلق غداً /الاثنين/ فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر التطوير العقاري، بمشاركة قيادات من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكذلك شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والصندوق السيادي الفرعي للاستثمار العقاري، فى افتتاح المؤتمر، تحت عنوان “وضع مصر على خريطة العقارات العالمية”؛ وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
يتضمن المؤتمر عدة جلسات متخصصة، تتناول العمل الجاد والمتكامل لاستغلال المزايا والإمكانات المتاحة في مصر وجعلها في صدارة الأسواق العالمية للعقارات سواء للعملاء الأفراد أو المؤسسات.
من المقرر أن يشارك فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كل من الدكتور عبدالخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية؛ وسيتناول خطط الوزارة في جذب المستثمرين الأجانب ودعم شركات التطوير المحلية.
الجلسة الافتتاحية تتضمن مشاركة المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والذى سيتناول جهود الشركة فى الترويج للمشروع القومي، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وكيفية نقل تلك التجربة لعدة أسواق خارجية.
كما سيشارك فى الكلمات الافتتاحية، عمرو إلهامي، الرئيس التنفيذي صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والذى سيتناول كافة الجهود التى بذلها الصندوق منذ إطلاقه فى السوق المحلية، وما أبرز الصفقات التى يعمل على تنفيذها حاليا، وكيف يمكن مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي فى اقتناص الفرص المتاحة.
ويُعقد المؤتمر هذا العام فى ضوء عدة متغيرات بالقطاع العقاري، منها نجاح موسم صيف 2024 بالساحل الشمالي وزيارته من جانب مئات الجنسيات؛ وأيضا سعي الحكومة لتكرار تجربة رأس الحكمة من جديد في مناطق أخرى شاطئية على البحرين الأحمر والمتوسط.
الجلسة الأولى سوف تشهد نقاشات حول ترتيب القطاع العقاري بالداخل مع الاستعداد لإطلاق منتجات تتناسب مع متطلبات العملاء الأجانب؛ واستغلال عقد لقاءات متواصلة من القيادة الجديدة لوزارة الإسكان ممثلة في المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، في سبيل التعرف على التحديات التي تواجه شركات التطوير العقاري العاملة في السوق المحلية.

إسلام
/أ ش أ/

Exit mobile version