Site icon جريدة المقال

غلق باب الترشح في 11 اتحادا أولمبيا لدورة انتخابية جديدة

image1729881543

انتهت الترشيحات لانتخابات مجالس إدارة 11 اتحادًا رياضيًا أولمبيًا للدورة الانتخابية الجديدة 2024/2028. وتجرى الانتخابات بنظام الفردي أو القائمة وفقا للوائح كل اتحاد.

وتضم قائمة الاتحادات الرياضية التي لم يعد ممكنا الترشح لها اعتبارا من اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024: الرماية، الفروسية، ألعاب القوى، الجمباز، السباحة، كرة السلة، الهوكي، رفع الأثقال، الجودو، التايكوندو والتجديف.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات اتحاد الرماية الرياضي يوم الأربعاء 6 نوفمبر الجاري، وسيكون للهيئات حق التصويت. كما تقرر أن تجرى انتخابات اتحاد الفروسية يوم الخميس 7 نوفمبر، وسيكون لـ 13 جهة الحق في التصويت في الانتخابات التي ستجرى بنظام القائمة المغلقة.

ومن المقرر إجراء انتخابات اتحاد ألعاب القوى في الثامن من نوفمبر المقبل، وسيكون لـ 69 اتحادًا رياضيًا حق التصويت. وتجرى انتخابات اتحاد الجمباز، يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، بنظام القائمة المغلقة، وسيكون لـ 20 اتحادًا رياضيًا حق التصويت في الانتخابات.

كما ستجرى انتخابات اتحاد السباحة يوم الجمعة 15 نوفمبر، وسيكون لـ 10 هيئات حق التصويت في الانتخابات التي ستجرى بنظام القائمة المغلقة. كما ستجرى انتخابات اتحاد السلة يومي الجمعة 15 و39 نوفمبر، ويحق للكيانات المشاركة في الانتخابات.

وستجرى انتخابات اتحاد الهوكي يوم الأحد 17 نوفمبر وسيكون 14 كيانًا مؤهلين للتصويت. وستجرى انتخابات اتحاد رفع الأثقال يوم الجمعة 22 نوفمبر وسيكون 16 هيئة مؤهلة للتصويت، وسيجرى التصويت يوم الجمعة 22 نوفمبر وسيكون 32 هيئة مؤهلة للتصويت.

وستشهد انتخابات اتحاد التايكوندو مشاركة 52 هيئة في الانتخابات التي ستجرى يوم السبت 23 نوفمبر بنظام القائمة المغلقة. كما ستجرى الانتخابات في اتحاد التجديف يوم الجمعة 29 نوفمبر، وسيكون لـ 12 لجنة حق التصويت.

وتم منح الاتحادات الرياضية مهلة أقصاها 31 أكتوبر لعقد اجتماع عام لإجراء الانتخابات.

وتضم اللجنة الأولمبية المصرية 29 اتحادًا أولمبيًا: رفع الأثقال، المصارعة، الأسلحة، السباحة، الرماية، التايكوندو، الخماسي الحديث، كرة اليد، الجمباز، كرة القدم، ركوب الخيل، تنس الطاولة، الكرة الطائرة، ركوب الدراجات، الملاكمة، التجديف، الإبحار، والزوارق، السهم والرماية، سباقات المضمار والميدان، الجودو، كرة السلة، التنس، الترياتلون، الهوكي، كرة الريشة، الرجبي، الجولف وأخيرا الاسكواش بعد انضمام اللعبة إلى الأولمبياد، بدءا من دورة الألعاب الأولمبية 2028 التي ستقام في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية. .

Exit mobile version