اخبارفن و ثقافةمصر

قصور الثقافة تطلق المجموعة الثانية من الورشة التدريبية “أنتِ الأثر”

قصور الثقافة تطلق المجموعة الثانية من الورشة التدريبية “أنتِ الأثر”
في الأحد, 20 أكتوبر , 2024, الساعة 21:15 ت القاهرة
أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، اليوم الأحد، أولى فعاليات المجموعة الثانية من الورشة التدريبية “أنتِ الأثر”، التي تعقدها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة د.
منال علام، لعدد من العاملات بالهيئة والأقاليم الثقافية التابعة، بمقر الإدارة بمصر الجديدة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.
استهل اللقاء بحديث لرئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة، أوضحت خلاله أهداف الورشة التدريبية المستمرة حتى ٢٤ أكتوبر الحالي، ضمن مبادرة إعداد القادة “أثر وأثير” التي تقدمها هيئة قصور الثقافة للعاملات بهدف تطوير مهاراتهن، ورفع مستوى قدراتهن وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص.
وأضافت “علام” أن الموضوعات المطروحة للنقاش بمثابة لقاءات تنمية بشرية، تُمهد رؤى قيمة حول معرفة العلامات النفسية والجسدية للضغط، وتقدم للمشاركات استراتيجيات فعّالة للتغلب عليه وإدارته، من أجل حياة صحية أكثر توازنا.
من ناحيتها تناولت د.
نهى سويلم، استشاري التدريب المؤسسي، أسباب شعور الشخص بالقلق والضغوط ومنها تحمل الكثير من المسئوليات، والتعرض لبعض المواقف العصيبة، موضحة أن معدل الاستجابة لتلك الضغوط يختلف من شخص إلى آخر، وذلك نتيجة لعدة عوامل صحية، وبيئية ونط الحياة وغيرها.
واختتمت حديثها مؤكدة ضرورة تعلم مهارة ضبط النفس، والتحكم في الانفعالات، ومعرفة آليات مواجهة الضغوط، من أجل تقليل مستويات التوتر والتخلص من أعباء الحياة اليومية.

Amr Abdelgawad

محرر اقتصادي بخبرة تتجاوز 14 عامًا. لديه إسهامات كبيرة في تحليل الأسواق المالية الدولية والإقليمية، ويعمل حاليًا في الكويت. يتميز بقدرته على تبسيط الأخبار الاقتصادية وتقديمها بشكل مفهوم للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى