أخبار العالماخبار

كييف تتعاقد مع راينميتال لبناء مصنع للذخيرة في أوكرانيا

متابعة: عبد الرحمن سليمان

أعلنت شركة Rheinmetall الألمانية في بيان صحفي يوم 24 يوليو الجاري، أنها تعاقدت مع الحكومة الأوكرانية لبناء مصنع للذخيرة في أوكرانيا، وقالت الشركة إن العمل في المصنع سيبدأ قريبا ويكتمل في غضون بضع سنوات، مع بدء إنتاج الذخيرة في غضون 24 شهرا.

ستقوم Rheinmetall بتسليم المعدات التقنية لمصنع الذخيرة مع شريك مشترك أوكراني (JV) لتشغيل المصنع.

وقالت الشركة الألمانية إنه سيتم إنشاء مشروع مشترك مع شركة أوكرانية مملوكة للدولة لم يتم تسميتها بعد لتشغيل مصنع الذخيرة وأن البنية التحتية للمصنع في أوكرانيا قيد الإعداد.

أشار المتحدث باسم الشركة Rheinmetall Janes في 26 يوليو الى أن المصنع سينتج ذخيرة 155 ملم وفقا لمعايير الناتو على وجه الخصوص.

و أظهرت الشركة الألمانية في البيان الصحفي صورة للذخائر الموجهة SMArt 155 ملم ، والتي يبلغ مدى إطلاقها 27.5 كم باستخدام شحنة DM72.

في أكتوبر 2023 ، أنشأت Rheinmetall بالتعاون مع شركة مساهمة صناعة الدفاع الأوكرانية (Ukroboronprom سابقا) مشروعا مشتركا 51:49 في كييف.

تعمل شركة Rheinmetall-Ukrainian Defense Industry JV في البداية في أوكرانيا ، وكانت مهمتها إصلاح المركبات العسكرية وإجراء الصيانة وتجميعها وإنتاجها وتطويرها.

تم افتتاح مركز الصيانة والإصلاح التابع للمشروع المشترك رسميا في غرب أوكرانيا في 10 يونيو الماضي.

يقوم المركز بصيانة وإصلاح مركبات قتال المشاة Marder (IFVs) في المستقبل ، كما سيتم أيضا إصلاح دبابات القتال الرئيسية Leopard 1 و Leopard 2 (MBTs) وغيرها من الأنظمة الألمانية الصنع في مواقع أخرى في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى