Site icon جريدة المقال

لبنان: استشهاد 19 شخصا في غارتين للاحتلال الإسرائيلي على مدينة النبطية وقضاء صيدا

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم /الثلاثاء/ بأن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مدينة الهرمل أدت إلى سقوط 5 شهداء و7 جرحى.
وفي السياق، أعلن الصليب الأحمر اللبناني إصابة 3 مسعفين بجروح طفيفة جراء شظايا، وتم نقلهم إلى مستشفى حمود صيدا، مشيرا إلى أن حالتهم مستقرة.
وأوضح الصليب الأحمر – في بيان أوردته الوكالة اللبنانية – أنه إثر الغارة الإسرائيلية على منطقة النبطية ظهر اليوم، وبعد إجراء الاتصالات اللازمة مع قوات “اليونيفل”، تحركت طواقم الصليب الأحمر اللبناني وقوامها 4 سيارات مع فرقها وبدأت عملية المسح من أجل البحث عن المصابين لإسعافهم وإنقاذهم، فتعرض الموقع للاستهداف ما أدى إلى إصابة 3 مسعفين بجروح طفيفة جراء الشظايا، وتم نقلهم إلى مستشفى حمود صيدا وحالتهم مطمئنة.
واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مبنى في محيط منطقة الطيونة ودمره بالكامل، كما تجددت غارات قوات الاحتلال على منطقة الغبيري بالضاحية الجنوبية لبيروت، لترتفع حتى الآن إلى 3 غارات.
وفي النبطية، نفذ طيران الاحتلال، بعد ظهر اليوم، غارة جوية على منزل في حي الروس ببلدة الدوير، ما أدى إلى تدميره، وكذلك غارة على بلدة النميرية، بالإضافة إلى شن سلسلة غارات جوية مستهدفا بلدة خرطوم في محافظة الجنوب.
كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية مستهدفا منزلا على طريق التابلاين بين بلدتي كفررمان وحبوش، إلى جانب استمرار الغارات على منطقة صور حيث شن الطيران المعادي عدة غارات على حوش صور ومنطقة عين بعال في قضاء صور، وتعرضت أطراف ديرميماس لغارة إسرائيلية.
وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت على دفعتين في أجواء منطقة الزهراني على علو متوسط، بالإضافة إلى شن غارات استهدفت بلدات الشعيتية، وديرعامص، ورشكنانية.
وفي سياق متصل، أفادت الوكالة اللبنانية باستمرار تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي المسير على علو منخفض في سماء بيروت والضاحية الجنوبية.

Exit mobile version