أخبار العالماخبار

لسخريتها من “قصر قامة” جورجيا ميلوني على السوشيال ميديا.. صحفية إيطالية تواجه حكم قضائي

متابعة: نسرين طارق

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، أن محكمة جنائية في مدينة ميلانو الإيطالية أصدرت حكما بحق صحفية إيطالية تنمرت على رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، في عام 2021، وذلك عبر منشور لها على منصات التواصل الاجتماعي.

وقضت المحكمة بدفع الصحفية جوليا كورتيزي غرامة قدرها 5 آلاف يورو كتعويض لرئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، بعد أن سخرت من طول قامتها في منشور كتبته على منصة إكس في شهر أكتوبر عام 2021.

كما فرضت أيضاً غرامة إضافية قدرها 1200 يورو مع وقف التنفيذ على كورتيزي، بتهمة انتقاد المظهر الخارجي للتقليل من الشأن والإهانة، بما يشكل “سخرية من شكل الجسد”.

وبإمكان الصحفية كورتيزي أن تقدم طلباً بالطعن واستئناف الحكم القضائي الصادر بحقها، وفق وكالة الأنباء.

وكانت رئيسة الوزراء ميلوني رفعت دعوى قانونية ضد الصحفية، وذلك بعد سجال دار بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي وقتها، حيث ردت ميلوني على المنشورات “المسيئة” التي نشرتها الصحفية مرفقة إياها بصورة ساخرة وضعت فيها ميلوني جنباً إلى جنب مع الزعيم الراحل بينيتو موسوليني، حيث كانت ميلوني تنتمي إلى حزب “أخوة إيطاليا” اليميني في المعارضة في ذلك الوقت.

وفي أحد ردود الصحفية على ميلوني، قالت “أنت لا تخيفيني يا جورجيا ميلوني. فعلى كل الأحوال طولك 1.2 متر فقط.. لا أستطيع حتى رؤيتك”.

من جهة أخرى، قال محامي ميلوني إن رئيسة الوزراء تنوي التبرع بالتعويضات التي ستتلقاها من هذا الحكم، لصالح جمعيات خيرية في إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى