أخبار العالماخبار

للسخرية من العشاء الأخير.. شركة اتصالات أمريكية تسحب إعلاناتها من أولمبياد باريس

متابعة: نسرين طارق

أوقفت شركة الاتصالات الأمريكية C Spire إعلاناتها في أولمبياد باريس 2024 بسبب السخرية من العشاء الأخير خلال حفل الافتتاح.

وقالت الشركة في بيان على منصة “إكس”: لقد صدمنا من السخرية من العشاء الأخير خلال مراسم افتتاح الألعاب الأوليمبية في باريس.

We were shocked by the mockery of the Last Supper during the opening ceremonies of the Paris Olympics. C Spire will be pulling our advertising from the Olympics.

— C Spire (@CSpire) July 27, 2024

وأثارت محاكاة الفنانين المتحولين جنسيا للوحة دافنشي “العشاء الأخير” في افتتاح أولمبياد باريس 2024، سخطا واسعا ومطالبات بمقاطعة الأولمبياد باعتبارها إهانة فظيعة للمعتقدات الدينية.

وفي مصر أدان الأزهر الشَّريف هذه المشاهد التي تَصَدَّرتْ افتتاح دورة الألعاب الأوليمبيَّة بباريس، وأثارت غضبًا عالميًّا واسعًا، وهي تُصَوِّرُ السَّيِّدَ المسيح عليه السَّلام في صورة مُسيئة لشخصِه الكريم، ولمقام النُّبوَّةِ الرَّفيع، وبأسلوبٍ همجيٍّ طائشٍ، لا يحترم مشاعرَ المؤمنينَ بالأديان، وبالأخلاق والقِيَمِ الإنسانيَّة الرفيعة.

كما أعربت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني عن استيائها العميق واستنكارها للمشهد الذي تم تجسيده في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، والذي تضمن تصوير مشهد العشاء الأخير للسيد المسيح مع تلاميذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى