اخبارمحافظاتمصر

محافظ الأقصر يؤكد ضرورة العمل على تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية

أكد محافظ الأقصر عبد المطلب عمارة، ضرورة العمل على تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بالمحافظة والحفاظ عليها، مشيرا إلى أنه تم طرح مزايدات عامة للترخيص بالانتفاع للمزرعة النموذجية (سمكية، حيوانية، إنتاج زراعي) بمساحة تتجاوز 9 أفدنة بناحية قرية الرزيقات بمركز أرمنت، والترخيص باستغلال المجزر الآلي بالقرنة.
جاء ذلك خلال لقائه مع نقيب الأطباء البيطريين بالأقصر الدكتور سيف النصر عبد القادر صالح، والدكتور طارق لطفي مدير عام مديرية الطب البيطري بالمحافظة، والدكتورة عفاف عبد الباسط مدير المعمل الإقليمي لبحوث الصحة الحيوانية بالمحافظة، لبحث سبل تكثيف جهود منظومة الطب البيطري خلال الفترة المقبلة، ودورها في الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها، وضمان جوده وسلامة غذاء المواطنين.
فى سياق آخر، أعلن علي عثمان أحمد رئيس مركز ومدينة أرمنت إزالة ٤ حالات تعد على أراض زراعية على مساحة ٧٠٠ متر بأرمنت الحيط، فى ضوء توجيهات محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من الموجة ٢٤ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد.

Amr Abdelgawad

محرر اقتصادي بخبرة تتجاوز 14 عامًا. لديه إسهامات كبيرة في تحليل الأسواق المالية الدولية والإقليمية، ويعمل حاليًا في الكويت. يتميز بقدرته على تبسيط الأخبار الاقتصادية وتقديمها بشكل مفهوم للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى