اخبارمحافظاتمصر

محافظ السويس: حرب أكتوبر جسدت مشاهد التلاحم بين المصريين

أكد محافظ السويس طارق حامد الشاذلي، أن انتصار حرب أكتوبر جسد مشاهد للتلاحم بين المصريين جميعًا، وكانت أبرز تلك المشاهد ما جرى على أرض السويس الباسلة حيث وقف الجيش الثالث الميداني للدفاع عن السويس وكان رجال المقاومة الشعبية كتف بكتف معهم لصد العدوان الإسرائيلي.
جاء ذلك خلال ندوة جامعة السويس احتفالا بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر وذكرى انتصار المقاومة الشعبية، بحضور رئيس جامعة السويس الدكتور أشرف حنيجل، والخبير الإستراتيجي اللواء سمير فرج، ونائب المحافظ الدكتور عبدالله رمضان، ونواب رئيس الجامعة، ونواب السويس وعمداء الكليات، وطلاب الجامعة ومنسوبيها.
وأوضح أن مدينة السويس التي شهدت الحرب والدمار تغير وجهها بعد 51 عامًا من الحرب، تغير وجهها وامتلأت جنباتها بالتطوير والإعمار بجهود أبنائها وسواعدهم، وأصبحت مقصدا للمستثمرين وتضم مناطق اقتصادية واعدة يدعمها 4 موانئ تجارية تمتد من رأس خليج السويس إلى السخنة، تمثل تنوع أنواع البضائع المتداولة وتترد عليها سفن من جهات مختلفة في أفريقيا وأوروبا وأسيا.
وأكد أن واجبنا في تجاه الأجيال الجديدة توعيتهم بالعدو الحقيقي وحمايتهم من محاولات غسيل العقول الممنهج، وما يبث من سموم على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تشتيتهم عن بناء مستقبل أوطانهم والانتماء إليه.

حسناء جمال

محررة في جريدة المقال بخبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة. تخرجت من كلية الإعلام وعملت في عدة صحف ومجلات في الخليج. متخصصة في تغطية السياسة، الاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. شاركت في مؤتمرات دولية وتدرب الصحفيين الشباب. تقيم في دبي وتتميز بالاحترافية والالتزام بنقل الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى